توبرياضة

فوارق كثيرة .. الأهلي في نزهته يُسقط سيمبا التنزاني ويضع قدمًا في نصف نهائي أفريقيا

كتب- محمد عبد الهادي:

تغلب فريق الأهلي على سيمبا التنزاني بهدف نظيف مساء اليوم ،الجمعة، بملعب بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وضح كالعادة وجود فوارق كثيرة أهمها الخبرة والإمكانيات والحلول بين لاعبي الفريقين حيث كان بطل مصر في نزهة بدار السلام، ولم يجد صعوبة في الفوز خارج ملعبه، وصبت النتيجة في خانة التوقعات التي كانت ترشح الأهلي قبل اللقاء بالتعادل أو الفوز، ليضع الأهلي بهذا الانتتصار قدمًا في نصف النهائي البطولة لكن الحسم سيكون في لقاء العودة يوم 5 أبريل المقبل بستاد القاهرة.

كوكا المحظوظ

سجل هدف الأهلي، أحمد نبيل كوكا في الدقيقة الخامسة.

أدار المباراة ، الحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل وعلي تقنية الفيديو تواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا وعاونه من مورشيوس أحمد امتياز.

وضم تشكيل الأهلى الرسمي لمباراة سيمبا ، كلاً من : مصطفى شوبير ، محمد عبد المنعم ، رامي ربيعة ، محمد هاني ، علي معلول ، مروان عطية ، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا ، حسين الشحات، بيرسي تاو وموديست.

​الشوط الأول

بدأت المباراة بهجو تنزاني  قبل أن يرد الأهلي بهجمة خطرة  قادها ببراعة محمد هاني الذي راوغ دفاع سيمبا ومرر عرضية أرتدت من مدافع  الفريق التنزاني لتصل لـ أحمد نبيل كوكا الذي سددها في الشباك التنزانية مُسجلاً الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الخامسة.

بعد الهدف نشط سيمبا بهدف إدراك هدف التعادل وأنطلق علي معلول بهجمة شمالا، ومررعرضية يبعدها دفاع سيمبا إلى الركنية.

تعرض موديست للعرقلة في منطقة جزاء سيمبا ، وتصدى مصطفى شوبير لتسديدة قوية من لاعب سيمبا.

ازداد ضغط سيمبا على الأهلي وتألق مصطفى شوبير مرة أخرى ويبعد بقدمه  الكرة ، مع محاولات دفاعية من الأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

نفس الشوط الأول

جاءت بداية الشوط الثاني بنفس وتيرة الأول حيث ضغط سيمبا بقوة على مرمى مصطفى شوبير مُستغلاً التراجع الواضح من الأهلي الذي اعتمد على المرتدة.

اتسابق لاعبو سيمبا في اهدار الفرص السهلة ، وفي الدقيقة 67 أجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تغيير ثنائي بنزول رضا سليم وطاهر محمد طاهر بدلاً من حسين الشحات وبيرسي تاو.

وفي الدقيقة 73 لعب أفشة بدلاً من مروان عطية وكهربا بدلاً من موديست.

الدقائق الأخيرة شهدت نشاط هجومي من سيمبا وشارك ميكيسوني لاعب الأهلي السابق مع سيمبا وسدد كرة قوية أبعدها مصطفى شوبير ببراعة بعيداً عن شباكه ، ترك رضا سليم المباراة  في الوقت بدل الضائع للإصابة وسرعان ما عاد .

أهدر كهربا فرصة بسبب التباطؤ ،بعدها انقذ أفشة كرة خطرة من أمام لاعب الفريق التنزاني الذي كان مُتفرداً بمصطفى شوبير، ويراوغ كهربا دفاع سيمبا ويسدد بعيدا عن التهديف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى