رياضة

تعرف على قيمة الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا في ثوبه الجديد

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن تفاصيل الجوائز المالية التي ستحصل عليها الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد، الذي سينطلق بداية من الموسم المقبل.

ويرى “يويفا”، أن مسابقة دوري أبطال أوروبا سيتم إصلاحها بإضافة أربعة أندية، ليرتفع العدد إلى 36 فريق، وذلك اعتبارًا من موسم 2024-2025.

وسيرتفع عدد المباريات التي سيخوضها كل نادي في الدور الأول، الذي سيقام بنظام المجموعات، بحسب سيلعب كل فريق 8 مباريات أمام 8 منافسين مختلفين، بواقع (4 على ملعب و4 خارجها).

وستحصد الفرق الـ8 أعلى نقاط في مرحلة الدوري، من المركز الأول حتى الثامن، ستتأهل مباشرة إلى لثمن النهائي، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب بالشكل الحالي، حتى الدور النهائي.

وستلعب الفرق الـ 16 التي احتلت المراكز من التاسع إلى الـ 24 مباراتي ذهاب وإياب بحيث تتأهل منهم 8 فرق إلى دور الـ 16 كذلك.

التفاصيل المالية لدوري أبطال أوروبا:
ستحصل الأندية المشاركة على زيادة بنسبة 20% من الأموال التي تحصل عليها بالشكل الحالي، بداية بـ18.5 مليون يورو مكافأة المشاركة في دور المجموعات.

وستنال الأندية التي ستتأهل لثمن النهائي على 11 مليون يورو، بالإضافة لـ12.5 مليون يورو في ربع النهائي، و15 مليون يورو في نصف النهائي.

وارتفعت قيمة مكافأة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد مبلغ 18.5 مليون يورو، بالإضافة لمبلغ 6.5 مليون يورو للفريق الفائز.

الجدير بالذكر، أن مكافأة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بالنظام الحالي والتتويج باللقب في المرحلة النهائية 20 مليون يورو بشكل إجمالي، وهو ما يقل بمبلغ 5 مليون يورو عن الشكل الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى