أخبار العالمتوب

نتنياهو يتراجع و يرسل وفدًا لـ أمريكا .. وهاريس تجدد التلويح بـ عقوبات على إسرائيل

أبلغ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، حكومة الحرب بأنه سيرسل وفدا إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث العملية العسكرية بعد أن أدرك خطأ قراره بإلغاء زيارة الوفد لواشنطن، وفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت”.

و أكدت الصحيفة وفقا لمسؤولين، أن معظم الوزراء يعتقدون أنه كان من الخطأ عدم إرسال الوفد في المقام الأول، ويعتقدون أنه يجب إرسال الوفد إلى هناك في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك، بعدما ألغى نتنياهو زيارة وفد إسرائيلي مقررة إلى واشنطن، بسبب عدم استخدام الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” ضد قرار وقف إطلاق النار في غزة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان أن امتناع واشنطن عن استخدام الفيتو لإحباط قرار تبناه مجلس الأمن ويدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة “يضر بالمجهود الحربي وجهود إطلاق سراح الأسرى.

و تحاول الولايات المتحدة منذ أسابيع إثناء إسرائيل عن دخول رفح براً، وقد دعتها مؤخراً إلى بحث خطط بديلة، قد تتضمن اجتياحاً محدوداً لبعض المناطق، شرط تأمين ملاذات للمدنيين النازحين.

نتنياهو يواصل العناد حول رفح

وأكد نتنياهو أنه ماض بعمليته هذه سواء مع موافقة واشنطن أو من دونها.

وقد توفد الإدارة الأمريكية “جنرالات” أمريكيين للقاء قادة إسرائيليين في تل أبيب، من أجل المشاركة في بلورة خطط العملية، وفق ما أفادت قناة “أخبار 13″ الإسرائيلية، اليوم الخميس.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي، كان أقرّ الاثنين، قراره الذي يطالب فيه بـ”وقف فوري لإطلاق النار” في غزة.

عواقب وخطأ كبير اقتحام رفح

وجددت  كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، الموقف نفسه، ملمحة إلى احتمال أن تكون هناك “عواقب” إذا مضت إسرائيل قدماً في غزو رفح.

كما أضافت قائلة في مقابلة مع شبكة “ايه بي سي نيوز” “لقد كنا واضحين في محادثاتنا مع تل أبيب، وأكدنا بشتى الطرق أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستكون خطأً فادحًا”.. و لا أستبعد أي شيء..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى