توبرياضة

الجنايني : لست راضيًا عن أداء اتحاد الكرة .. وأرفض عمل أعضاء المجلس بالإعلام

وجه عمرو الجناينى رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة القدم، انتقادات لاتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام.

و اعترف الجنايني – في تصريحات لبرنامج نجوم فى عز الظهر، بإذاعة “أون سبورت أف ام-  “بأنه غير راضِ عن أداء مجلس إدارة الاتحاد الحالى.

مشيرًا إلى أن هانى أبوريدة صديقه ولم أتنافس معه فى انتخابات اتحاد الكرة مستقبلا، وليس لدى مانع بالعمل مع أحمد دياب وأحمد مجاهد والحديث عن الانتخابات حاليًا سابق لأوانه.

المناخ.. وتغيير رابطة الأندية

وشدد على أن المناخ سيحدد  نزوله لخوض اتنتخابات اتحاد الكرة  مشيرا لو هناك عوائق مش هنزل ومن الأولويات تغيير تشكيل رابطة الأندية والاستعانة بالثنائي محمد فضل وأحمد عبد الله وسوف أمنع أعضاء مجلس الإدارة من العمل فى الإعلام .

وألمح إلى أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفنى السابق لمنتخب مصر لم يفشل مع الفراعنة بالأرقام ولكن أزمة عقده لابد أن يحاسب عليها مجلس إدارة الجبلاية جميعا وليس فردًا بعينه.

وأشار إلى أنّ محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى صديق شخصي قبل خوض تجربة اتحاد الكرة وكان دائما يقوم بزيارتي بالاتحاد والحديث معى وأنا قمت بتسليم النادى الأهلى كأس أفريقيا بالمباراة النهائية المشهور بالقاضية بسبب مركزى فى ذلك التوقيت .

الجنايني في سطور:

عمرو الجناينى ، حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة فى عام 1985، والتحق بالبنك التجارى الدولى عام 2004 فى منصب مدير عام ورئيس قطاع المؤسسات المالية، ليتقلد بعد ذلك أيضاً منصب مدير عام ورئيس قطاع العلاقات المؤسسية منذ عام 2010، وصولاً إلى منصبه الحالى كرئيس تنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك.

يشغل عمرو الجناينى العديد من المناصب المرموقة، حيث إنه رئيس مجلس إدارة مجموعة فالكون، ورئيس مجلس إدارة شركة سى آى أست مانجمنت، بالإضافة إلى عضوية مجالس إدارات كل من شركة سى آى كابيتال هولدينج، والشركة المصرية للاتصالات من ذوى الخبرة، وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، كما أن الجناينى هو الرئيس الشرفى للاتحاد العربى للمتداولين فى الأسواق المالية (ICA) والرئيس الشرفى ومؤسس الجمعية المصرية للمتداولين فى الاسواق المالية (ACI).

وعلى مدار مسيرته المهنية، تقلد عمرو الجناينى العديد من المناصب رفيعة المستوى، ومن ضمنها رئيس مجلس إدارة شركة التجارى الدولى للسمسرة، وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل البيانات (TE Data) من ذوى الخبرة، عضو مجلس إدارة تنفيذى لاتحاد الأسواق المالية الدولى (ACI International)، وعضو مجلس إدارة شركة رويال أند سن للتامين ورئيس مجلس إدارة شركة كابيتال للسمسرة فى الأوراق المالية.

وعمل الجناينى قبل انضمامه للبنك التجارى الدولى بالبنك المصرى المتحد فى منصب مدير عام سوق المال والمراسلين، وكذلك رئيس غرفة المعاملات الدولية بالبنك المصرى لتنمية الصادرات ومدير أول غرفة المعاملات الدولية ببنك قناة السويس.

أزمة منتظرة بين الزمالك واتحاد الكرة بسبب الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى