أخبار مصرترينداتتوبرياضة

مفاجأة يعلنها دكتور القلب جمال شعبان عن حالة أحمد رفعت

حرص الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، على نشر منشور له خلال الساعات الأخيرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

جهاز قلب

وقال جمال شعبان، بعد ما يتعافى اللاعب أحمد رفعت ويستعيد كامل وعيه بإذن الله، سيتم زرع جهاز له “مزيل الرجفان البطيني” ICD لتفادي تكرار توقف القلب.

كان مرض أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، قد أثار جدلا واسعا بسبب سقوطه المفاجئ بأرض الملعب، وانتشار العديد من الصور والأخبار له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض اللاعب لوعكة صحية شديدة أثناء لعبه، وكان أوضح جمال شعبان قبل ذلك، قائلا: “السبب فى حالة السكتة القلبية المفاجئة التى تعرض لها أحمد رفعت ستكون نتيجة اختلال مفاجئ في كهرباء القلب أو ما يعرف علميا بـ Sudden cardiac death”.

أحمد رفعت

وفي وقت سابق ، أكد نادي مودرن فيوتشر تحسن حالة لاعبه أحمد رفعت الذي فقد الوعي خلال المباراة أمام الاتحاد السكندري، لكنه لا يزال يرقد في غرفة الرعاية الفائقة بإحدى مستشفيات الإسكندرية.

 اللاعب تحت الملاحظة

وقال فيوتشر في بيان عبر مركزه الإعلامي مساء الثلاثاء: تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت، كما استرد اللاعب وعيه بشكل جزئي، لكن رغم ذلك سيظل اللاعب تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر حالته.

وسقط رفعت  (30 عاماً )قبل لحظات من نهاية مباراة الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر بالدوري المصري الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى