توبرياضة

بـ مشاركة 4 منتخبات .. المتحدة تنقذ البطولة الدولية لكرة القدم وإقامتها بالقاهرة

تقرر بصفة نهائية ،إقامة البطولة الدولية الودية لكرة القدم، التي تضم المنتخبات الأربعة في القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، في الفترة بين 18-26 مارس الحالي.

ووافقت اتحادات كرة القدم في مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلنداعلى إقامتها بالقاهرة، على أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

جدول المباريات

وحسب الإتفاق تقام البطولة وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

جاء ذلك بعد أن شهدت الساعات الأخيرة اعتذار الشركة الأجنبية المنظمة للدورة عن الوفاء بوعودها تجاه المنتخبات الأربعة من إقامة وسفر وتوفير ملاعب تدريب على أعلى مستوى، بما يتناسب مع حجم المنتخبات المشاركة في الدورة.

لتنجح الشركة المتحدة للرياضة بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري في استضافة الكأس الودية الرباعية SU cup Cairo 2024  للمنتخبات، والتي تضم مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري،وذلك بعد موافقة الاتحادات الثلاث على اللعب بالقاهرة.

وبدأت الشركة المتحدة استعداداتها لتنظيم وإقامة الكأس الرباعية بالقاهرة، بإنهاء الترتيبات الخاصة باستقبال الفرق المشاركة في البطولة، وإنهاء التأشيرات والإقامة الخاصة بالمنتخبات خلال ساعات قليلة لوصول الفرق فى موعدها لإقامة البطولة، وظهور الدورة بشكل يليق باسم مصر.

كما تم الاتفاق على رصد الشركة المتحدة للرياضة مكافآت مالية لأصحاب المراكز الثلاث الأولى، وميداليات وكأس للفريق البطل.

ويبدأ منتخب مصر مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس، بينما يلتقى منتخب تونس مع كرواتيا على أن يلعب الخاسران يوم 25 على المركز الثالث والرابع، بينما يتواجه الفائزان يوم 26 على لقب البطولة.

الاتحاد الكرواتي يشكر مصر

و قال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم في بيان رسمي، إنه يقدر بشكل خاص استعداد مصر لتنظيم البطولة الودية التي كان من المقرر إقامتها في الإمارات، قبل تحويل وجهتها في الساعات الأخيرة.

وأضاف بيان الاتحاد الكرواتي أنه اتفق مع اتحادات مصر، تونس ونيوزيلندا على إيجاد حل بديل عقب تعذر إقامة البطولة في الإمارات، وتم الاستقرار على أن تقام البطولة في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال بيان الاتحاد الكرواتي أن تغيير موقع إقامة البطولة لن يؤثر على خطط المنتخب الكرواتي، خاصة في ظل إقامة منافساتها بمشاركة نفس المنتخبات، في إطار استعدادات منتخب كرواتيا للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية خلال الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى