أخبار العالمتوب

مقتل عنصر من حماس في استهداف إسرائيلي لـ صور اللبنانية

قالت وسائل إعلام لبنانية، صباح اليوم الأربعاء، مقتل هادي مصطفى،- عضو حركة حماس في لبنان، ومسؤول الدغم اللوجستي – في الغارة الإسرائيلية على طريق صور- الناقورة.

و استهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، السيارة على مفرق الحوش قبل محطة صفي الدين، في مدينة صور بغارة مسيّرة، أسفرت عن مقتل الفلسطيني هادي مصطفى.

وأفاد الدفاع المدني اللبناني بمقتل شخصين أحدهما تصادف مروره بجوار السيارة المستهدفة ،وإصابة آخر، صباح اليوم الأربعاء، جراء استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق صور الناقورة قرب مفرق قانا جنوبي لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن الطيران المعادي المسيّر أغار على طريق الحوش جنوب مدينة صور، مستهدفا سيارة سياحية ودراجة نارية ما أدى الى اشتعالهما. وعلى الفور، هرعت سيارات الاسعاف إلى المكان.

وأضافت الوكالة أن موقع الاعتداء الإسرائيلي يقع على بعد حوالي 2 كلم من مدينة صور.

وقالت مصادر أمنية في لبنان لـ “رويترز” إن الغارة الإسرائيلية استهدفت سيارة خارج مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صور بجنوب لبنان، اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل راكبيها.

وفي أعقاب الحادث، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بلدات عدة في جنوب لبنان.

وشن الطيران الإسرائيلي غارات على بلدتي اللبونة، وعلما الشعب، بينما استهدفت المدفعية سهل مرجعيون.

وصعدت إسرائيل من وتيرة هجماتها على لبنان خلال الأيام الماضية، ولم تعد استهدافاتها موجهة للجنوب فقط.

ويتبادل حزب الله والاحتلال الإسرائيلي القصف يوميا منذ الثامن من أكتوبر الماضي، عقب اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة بيوم واحد.

هادي مصطفى في سطور:

– أحد كوادر حركة “حماس”.

– مسؤول عن الدعم اللوجستي.

– فلسطيني من مخيم الرشيدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى