أخبار العالمتوب

باحث دولي بـ واشنطن : إيران انتهت من صنع القنبلة النووية.. وأمريكا متواطئة

كشف  الباحث في الشؤون الأمريكية والعلاقات الدولية بواشطن إيهاب عباس، عن أن إيران انتهت بالفعل من إنتاج وصنع” قنيلة نووية” وتنتظر الوقت المناسب للإعلان عن هذه المفاجأة المدوية للمنطقة والعالم.

وقال عباس في تصريحات لقناة  الحدث” العربية” أنّ إيران تملك الثقة الكاملة في تحريك أذرعاتها بالمنطقة سواء في اليمن أو العراق أو لبنان وسوريا ، مشيرا إلى أن مايحدث في البحر الأحمر وخليج عدن ماهو إلا مخطط وتمويل متواصل من  إيران بهدف زعزعة المنطقة والسيطرة على مقدراتها وأمريكا تعلم تماما بههذا المخطط.

وشدد عباس على أن الشواهد تؤكد أن أمريكا متواطئة في هذا المخطط مدللًا على إمكانية قيام أمريكا بحسم هذه المعركة ، ويبدو أنها تخشى من مواجهة إيران  ولكن مايؤكد على التواطؤ أن الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة جو بايدن ألغت قرار  الرئيس السابق دونالد ترامب بوضع الجماعة ضمن لائحة الإرهابيين ولولا هذا القرار ماكان الحوثي بهذه القوة التي هو عليها حاليًا، حيث أن جسور التمويل مستمرة من طهران إلى صنعاء وغيرها من مدن تسيطر عليها الحوثي باليمن.

 عمليتان لـ الحوثيين بالبحر الأحمر.. و37 مسيرة

سفن مضروبة بالبحر الاحمر

من ناحية أخرى، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن الجماعة نفذت عمليتين نوعيتين استهدفت الأولى سفينة أمريكية في خليج عدن بعدة صواريخ، فيما استهدفت الثانية مدمرات أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن بـ37 طائرة مسيرة.

وقال سريع إن العمليتين حققتا الأهداف المرجوة منهما بنجاح، وأكد أن الجماعة ستستمر في عملياتها في البحرين الأحمر والعربي، حتى توقف العدوان على قطاع غزة ورفع الحصار عنه.

وقال الجيش الأمريكي مساء أمس الجمعة إنه نفذ ضربة جديدة “دفاعا عن النفس” ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتواصل جماعة الحوثي تنفيذ عمليات في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، تضامنا مع قطاع غزة.

و قال الجيش الأمريكي إن جماعة الحوثيين نفذوا  – فجر اليوم السبت- هجوما واسعا بالمسيرات والصواريخ الباليستية في البحر الأحمر وخليج عدن، في الوقت الذي تحدثت فيه الجماعة عن عمليتين نوعيتين.

وقالت القيادة الوسطى الأميركية إنها أسقطت 15 طائرة مسيرة في هجوم واسع النطاق، كما أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين من اليمن تجاه سفينة ترفع علم سنغافورة بخليج عدن.

وقالت القيادة الوسطى إنها أحبطت الهجوم في منطقة البحر الأحمر بمشاركة الحلفاء، ونفذت ضربة ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنات بمناطق الحوثيين في اليمن.

وفي وقت سابق، وقع انفجاران قرب سفينة تبحر على مسافة 50 ميلا بحريا جنوب شرق مدينة عدن.

وقالت الهيئة البريطانية في منشورعلى منصة إكس إن ربان السفينة أبلغ عن الانفجارين، لكنه قال إن السفينة والطاقم في أمان.

ودعت الهيئة السفن المبحرة في المنطقة إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة.

وأفادت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري أيضا بعلمها بوقوع حادث على بعد حوالي 52 ميلا بحريا جنوب عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى