أخبار العالمتوب

الحوثي يحرق السفن بالبحر الأحمر..مصرع بحّارين و6 جرحى في هجوم قبالة اليمن

أعلن مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، عن سقوط قتيلين بعد تعرض السفينة لضربة بصاروخ من الحوثيين قبالة اليمن.

و ألحق الصاروخ “أضرارًا كبيرة” في السفينة المملوكة من ليبيريا، والتي ترفع علم باربادوس، وفق المسؤول الذي أضاف أن “طاقمها أعلن عن وجود قتيلين على الأقل و6 جرحى من أفراد الطاقم وترك السفينة.

مقتل بحارين

كما أعلنت السفارة البريطانية في اليمن عبر تغريدة على منصة “إكس”، عن مقتل بحارين على الأقل في هجوم الحوثيين على سفينة البضائع السائبة ترو كونفيدانس في خليج عدن.

وقال مالك السفينة أن الناقلة أصابها صاروخ على بعد 50 ميلا بحريًا جنوب غربي عدن، مضيفاً أنها تنجرف مع استمرار حريق على متنها.

وأكد المالك : لم يتسن الحصول على معلومات عن 20 من أفراد الطاقم وثلاثة حراس مسلحين على متن ترو كونفيدانس.

و أعلنت جماعة الحوثي في اليمن استهداف سفينة البضائع السائبة ترو كونفيدانس في خليج عدن.

و قال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع إن نشوب حريق في السفينة الأميركية جاء بعد استهدافها بالصواريخ.

وكان مصدر ملاحي أكد في وقت سابق اليوم أن ثلاثة من أفراد طاقم سفينة البضائع السائبة ترو كونفيدنس التي ترفع علم بربادوس فقدوا وأصيب أربعة آخرون بحروق شديدة بعد أن لحقت أضرار بالسفينة قبالة سواحل اليمن اليوم.

شوهد دخان يتصاعد

و أفاد مسؤول عسكري أمريكي أن الدخان شوهد يتصاعد من ناقلة البضائع السائبة (ترو كونفيدنس) التي ترفع علم بربادوس قبالة الساحل الجنوبي لليمن بالقرب من عدن، اليوم الأربعاء.

كانت وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري قالت في وقت سابق أنها تلقت بلاغاً عن “انفجار” قرب سفينة شحن ترفع علم بربادوس على بُعد 57 ميلاً بحرياً إلى جنوب غربي عدن.

ومنذ 19 نوفمبر، نفذت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، أكثر من 60 هجوما بالمسيرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر الملاحي المهم دولياً، زاعمة أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانيها، وذلك دعما لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 أكتوبر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى