رياضةكُتّاب وآراء

جمال الزهيرى يكتب : سجل ياتاريخ .. “استعراض” الأهلي والزمالك ضمن فقرات موسم الرياض .. خلطة رياضية فنية محكمة ومهرجان الفلوس للجميع

سجل يا تاريخ .. قمة الأهلي والزمالك التي يتنافس فيها الفريقان للفوز بكأس مصر تقام خارج مصر لأول مرة على مدار تاريخ البطولة الطويل الذي يعود إلى عام ١٩٢٠/١٩٢١ عندما انطلقت لأول مرة… واليوم يسجل التاريخ أن البطولة الكروية الأقدم في بلاد العرب وربما في الشرق الأوسط ستقام على الأراضي السعودية وفي عاصمتها الرياض باقتراح وتنظيم وإشراف من المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية حيث رصدت الهيئة مكافآت وجوائز مالية بالجملة وللجميع… لاعبون وأندية واتحاد الكرة المصري وأعضاء الاستوديو التحليلي بقيادة جوزيه مورينيو وحتى المطرب الشهير عمرو دياب سيقدم فقرة غنائية على هامش اللقاء الرياضي الكبير… وحتى من يتوقع نتيجة المباراة من المشاهدين سيحصل على جوائز مالية كبيرة.

ومنذ بداية اقتراح الفكرة من جانب آل الشيخ رحب اتحاد الكرة صاحب البطولة ومالكها بالعرض الذي قدمه تركي ال الشيخ المتيم والعاشق الولهان للفن والرياضة المصرية والفنانين والرياضيين المصريين والساعي بكل قوته لتوفير كل مقومات النجاح لموسم الرياض باستضافة اللقاء الكروي الكبير الذي يضم جناحي الكرة المصرية… وأعلنت اللجنة المنظمة الجوائز المالية كما يلي:

تقام مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، كفعالية من ضمن فعاليات موسم الرياض 2024 وتشهد النسخة الحالية من كأس مصر، مكافآت ضخمة من جانب مجلس موسم الرياض المنظم للمباراة النهائية بين الأهلي والزمالك.

المكافآت التي سيحصل عليها الفائز والخاسر في المباراة، هي الأعلى في تاريخ كأس مصر منذ انطلاقها سنة 1921و يحصل الفريق الفائز بنهائي كأس مصر على مبلغ 950 ألف دولار، مقدمة من موسم الرياض.ويقسم مبلغ الـ950 ألف دولار كالتالي: 350 مكافأة أساسية للفائز بالكأس، و500 ألف دولار إضافية من موسم الرياض، بالإضافة إلى 100 ألف دولار رسوم المشاركة.فيما يحصل الفريق الخاسر على 250 ألف دولار، حيث تكون 100 ألف دولار قيمة المشاركة، و150 ألف دولار إضافية.ولم يسبق وأن تشهد بطولة كأس مصر هذه المكافآت من قبل؛ إذ أن أكبر جائزة كانت في موسم 2017، حيث حصل البطل على مبلع مليون و700 ألف جنيه.وفي موسم 2020، حصل البطل على مليون و500 ألف جنيه.

ليس هذا وفقط .. بل كشف رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، يوم الخميس، عن الجوائز الخاصة بجماهير ناديي الأهلي والزمالك في مباراة نهائي كأس مصر.

وقال تركي آل الشيخ في منشور على حسابه في “فيسبوك”: “توقع النتيجة النهائية الصحيحة لمباراة الاهلي والزمالك على كأس مصر والمقامة في الرياض يوم 8 مارس 2024 واحصل على فرصة الفوز بجائزة مالية”.

وأوضح رئيس هيئة الترفيه السعودية تخصيص 3 جوائز للجمهور كالآتي “الفائز الأول 30 ألف دولار، الفائز الثاني 20 ألف دولار، الفائز الثالث 10 آلاف دولار”.

وأشار إلى أن الوقت المخصص للتوقع “ينتهي قبل صافرة انطلاق المباراة بساعة”، موضحا أن التوقع يكون بالرد على منشوره، علما أنه سيتم اختيار الفائز بعد المباراة.

وبعيدا عن كل الجوانب الاقتصادية والمالية للموضوع .. يبقى الشق الاهم وهو دور لاعبى الفريقين فى انجاح المباراة فنيا وسلوكيا لأنهما يمثلان سمعة الكرة المصرية التى تحت انظار ومراقبة اعين الملايين فى جميع انحاء العالم.

سيكون يوما ممتعا بالتأكيد لكل من سيفوز بـ”شوية فلوس”.. ألف مبروك للفائزين وألف مبروك للبطل وألف مبروك للوصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى