توبرياضة

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية يكشف كواليس استبعاد هشام حطب

كشف المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية كواليس استبعاد هشام حطب من رئاسة اللجنة بقرار الجميعة العمومية مشددا على أن القرار لم يؤثر على اللجنة الأولمبية و نسير بخطى ثابتة نحو الإعداد لأولمبياد باريس 2024.

أوضح إدريس أن العمل مستمر في كافة الاتحادات، موضحا أنها تعمل بثبات، في ظل دعم الدولة لكافة الاتحادات استعدادا للدورة الأولمبية.

ونوه إلى أنه كان حريصا على استقرار الأمور فنيا وإداريا، دون الخوض في مشاكل أو تجاوزات، مضيفا : “وصلنا للاستقرار من خلال الجمعية العمومية”.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية، قررت بإجماع الحاضرين وعددهم 25 عضوا، استبعاد هشام حطب من اللجنة الأولمبية المصرية، وما يترتب على ذلك من آثار، والاستبعاد لم يؤثر على عملنا.

و استكمل رئيس اللجنة الأولمبية أن لاعبي المنتخبات سيرتدون ملابس صناعة مصرية 100 % بالأولمبياد وهذا يحدث للمرة، متابعا: “عمرنا ما طلعنا بملابس مصرية، وتخلصنا من عقدة الخواجة وسنظهر بمظهر مشرف”.

و  أكد أنه تم تجهيز بعثة قوية لخوض دورة الألعاب الإفريقية المقبلة، قائلا: “جاهزون لحصد اللقب”.

وأردف، أن هناك طفرة حقيقية في الرياضة المصرية، مشيرا إلى عدم التدخل في الشئون الفنية للاتحادات، فاللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة لا تتدخل في أمور الاتحادات الفنية، ولكن الأمر تنظيمي.

وتابع رئيس الأولمبية المصرية، أنه تم وضع خطة لإعداد أبطال وبطلات مصر لخوض دورة الألعاب الأولمبية منذ 5 سنوات، كما توقع حدوث مفاجأة بشأن حصول أحد الألعاب المصرية الجماعية على ميدالية بالأولمبياد المقبلة.

وقال إن هناك من هدد بإيقاف النشاط الرياضي في مصر ولكن صحة إجراءات استبعاد هشام حطب جنبت ذلك .

وأوضح أن الرياضة المصرية تسير في الطريق الصحيح، ولدينا قاعدة عريضة من اللاعبين المتميزين في مختلف الألعاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى