أخبار مصرتوبمنوعات

ختام أعمال لجنة المهرجان العالمي للشباب في روسيا

اختتمت اللجنة المصرية للمهرجان العالمي للشباب أعمالها في اختيار الوفد المصري المشارك في المهرجان الذي سوف يعقد في الفترة من 1 إلى 7 مارس 2024 في وستشي بمشاركة 20 ألف شاب وشابة من سن 18 حتى 35 يمثلون 187 دولة، ومن المنتظر أن يفتتح المهرجان العالمي للشباب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المهندس أحمد براني رئيس اللجنة المصرية للمهرجان العالمي للشباب أن عدد الذين سجلوا للمشاركة في مصر وصل إلى 4600 شخص من كافة ربوع مصر مما يعكس أهمية المهرجان واهتمام الشباب المصري بالمشاركة وبذلك تكون مصر الدولة الثانية على مستوى العالم من حيث عدد المسجلين.

وأكد عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة ومقرر اللجنة أن الاختيار خضع لمعايير خاصة للوصول إلى أفضل العناصر القادرة على تمثيل مصر، وسوف تقوم وزارة الشباب والرياضة بعمل دورات تدريبية للمشاركين قبل السفر.

وأشار ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو اللجنة بقوله إننا سبق وشاركت في هذا المهرجان ولكن دورة 2024 تختلف شكلا وموضوعا عن كل الدورات السابقة.

وذكر شريف جاد أمينا عام اللجنة والمتحدث الرسمي أن الوفد المصري سوف يحرص على تقديم برنامج ثقافي من خلال عدة أنشطة بالإضافة إلى تنظيم معرض للجناح المصري يضم الهدايا التذكارية من هيئة التنشيط السياحي والهيئة العامة للاستعلامات، وسوف يضم الوفد 129 مشاركا.

وعلى الجانب الآخر استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أعضاء اللجنة المصرية بحضور اللواء إسماعيل الفار ورئيس قطاع الشباب بالوزارة مهنئا بختام الجهد الكبير الذي بذلوه في اختيار المشاركين، وأكد الوزير أن الدولة تحرص على دعم الشباب وإتاحة الفرصة لهم لتمثيل مصر تمثيلا مشرفا في المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى