كُتّاب وآراء

جمال الزهيري يكتب : لا جديد يا رابطة الأندية .. الدورى المصرى مازال فى مهب الريح .. والأهلى يستعيد التوازن

** رغم نقل المسئولية عن تنظيم الدورى من اتحاد الكرة إلى رابطة  الأندية .. ورغم الترحيب الشديد بهذه الخطوة من جانبنا كإعلاميين .. إلّا أنّ ماتقدمه الرابطة فى هذا الأمر مازال مثار دهشة واستغراب الجميع فمازال خبر إعلان جدول الدورى بـ” القطاعى” هو الخبر الأبرز الذى يقرأه الناس كل فترة متضمنًا إعلان جزء من جدول مباريات البطولة المصرية الأشهر .. ومع كل إعلان لجزء من مباريات البطولة تحرص الرابطة على وضع جملة تحفظية لضمان حق واضعى الجول فى إجراء أى تعديلات على جدول المسابقة دون أن يتعرض لأى لوم أو عتاب .. وأوضحت الرابطة فى آخر تعديل لجدول البطولة بأنه في حالة عدم توفيق أي من الأندية المشاركة قاريا فأن لإدارة المسابقات الحق في تحديد بعض المؤجلات في الوقت المناسب وسيتم ذلك بعد معرفة موقف الفرق تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية. وكانت  الرابطة قد أعلنت مواعيد مباريات الدوري من الجولة 14 وحتى الجولة 30 من عمر المسابقة بالإضافة إلى المباريات المؤجلة السابقة. وأعلنت الرابطة أنه من المنتظر أن تنتهي مباريات الجولة 30 من الدوري يوم 8 يوليو المقبل لتتبقى مباريات أربع جولات لم يشر إليها مسئولو الرابطة وقد تركوها على مايبدو لـ”التساهيل” والظروف.

تعريف رابطة الأندية المحترفة المصرية انها هي التي تقوم بإدارة الدوري المصري الممتاز على غرار ما يحدث في معظم الدوريات في العالم، ولعل أشهر وأقوى روابط الأندية في العالم هي رابطة الدوري الإنجليزي، والتي تدير المسابقة الأعلى دخلاً في العالم.

إذن لم يحدث أى فرق فى تنظيم المسابقة بعد نقل تبعيتها إلى رابطة الدوري برئاسة السيد/ أحمد دياب عما كان يحدث عندما كان تنظيم الدورى مسئولية اتحاد الكرة برئاسة السيد / جمال علام.

هل يستطيع أحد الاجابة عن السؤال الأزلى : لماذا نحن عاجزون عن إعلان جدول ثابت للدورى له بداية وله نهاية محددة ويتماشى مع الارتباطات القارية والدولية المعلنة والمحددة مسبقًا .. وهل أصبحنا فى حاجة إلى خبير أجنبى يقدم لنا جدولًا ثابتًا محترمًا لهذا الدورى الذى يجب أن يتعامل معه الجميع على أنه الأساس لاختيار لاعبى المنتخب وإعدادهم بشكل سليم وليس العكس.

نريد اجابة عن هذه التساؤلات الحائرة .. إن كان لديكم إجابات!!

قطار الاهلى يعود لمساره

** أصبح الأهلي على أعتاب التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على ميدياما الغاني في ملعب بابا يارا بهدف دون رد فى الجولة الخامسة من دور المجموعات بالهدف الذى سجله حسين الشحات.

ورفع الأهلي رصيده لـ 9 نقاط .. ويحتاج الأهلي من لقاء يانج أفريكانز يوم الجمعة المقبل للتعادل على أقل تقدير لضمان صدارة المجموعة. وتخطى الأهلي الصعب بعدما تعرضت طائرته لحادث في مطار أكرا بسبب اصطدام سيارة خدمات بها وأصبحت غير قادرة على الطيران إلى كوماسي من أجل مواجهة ميدياما، وتأخر وصول بعثة الأهلي إلى كوماسي إلى ظهر الخميس، بعد رحلة شاقة بدأت عصر الأربعاء، وخاض اللقاء الجمعة بعد رفض “كاف” تأجيلها.

وبهذا الفوز فى الوقت الحاسم نجح الاهلى أن يعود فى الوقت المناسب كعادته وأن ينجح فى إعادة قطاره إلى مساره الصحيح مزيلا الغموض الذى كان يحيط بموقفه ويحسم تأهله للأدوار الاقصائية بفوز مستحق على ميدياما الغانى بملعبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى