صحةمنوعات

فوائد التفاح الصحية.. “إنقاص الوزن” و”صحة العظام” و”الحماية من سرطان الثدي”

فوائد التفاح

تعد فوائد التفاح الصحية كثيرة وعظيمة، ولكن للأسف تتجاهل الكثير من النساء تناول التفاح الغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحتها وشبابها، فضلا عن تحقيق حلم الرشاقة.

فوائد التفاح

وفي السطور التالية يرصد موقع 30 يوم  أبرز  فوائد التفاح الصحية،لتتعرفي عليها ما يجعلك تضمين التفاح ضمن نظامك الغذائي اليومي، للاستفادة من فوائده العظيمة لكي ولأسرتك.

تناول التفاح
تناول التفاح

فوائد التفاح لإنقاص الوزن

يعد التفاح من أهم وأبرز الفواكه التي تساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، حيث يحتوي التفاح على كمية قليلة من السعرات الحرارية،  فضلا عن أنه لايحتوي على الكولسترول والدهون المشبعة، وبالتالي  يعتبر التفاح مناسب جدا لهؤلاء الذين يبحثون عن الرشاقة وإنقاص الوزن.

صحة المرأة
صحة المرأة

تقوية المناعة في الشتاء

وأيضا يساعد التفاح في تعزيز ودعم المناعة، لأنه غني بالعديد من الفيتامينات، وأيضا البيتا كاروتين، وفيتامين ( C) ، الذي يقوي  المناعة لمقاومة الأمراض  في الشتاء، وأيضا لمقاومة الالتهابات والوقاية من الإصابة بالسرطان، ولاسيما سرطان الثدي عند النساء، وأيضا يعزز المناعة لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد.

 

صحة العظام

كما يعد التفاح ضروري من أجل صحة العظام  وخاصة للنساء لأنهن أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، لذلك تحتاج إلى التفاح لأنه مصدرًا غنيًا بالمعادن المفيدة للجسم، أبرزها  البوتاسيوم، والكالسيوم، والبورون، بجانب الزنك، وجميع تلك المعادن ضرورية لصحة العظام،كما أنها  تؤخر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من أمراض العظام الأخرى التي تصيب العظام.

 التفاح
التفاح

يحميك من الإصابة بالسكر

ومن ناحية أخرى فأن تناول التفاح قد يحميك من الإصابة بمرض العصر، وهو السكري من النوع الثاني الذي يهدد الكثيرون، حيث أكدت الدراسات والأبحاث أن تناول تفاحة واحدة في اليوم، قد يحميك من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 28% مقارنةً بعدم تناوله.

تناول التفاح
فوائد التفاح للنساء

قليل فرص الإصابة بسرطان الثدي والقولون

وأيضا من الفوائد الصحية الأخرى للتفاح أنه يقلل فرص الإصابة بالسرطان سواء سرطان الثدي أو القولون أو الرئة وغيره، وذلك لأن الدراسات أكدت أن التفاح به المركبات النباتية الموجودة تمتلك تأثيراتٍ مضادة للسرطان، كما أنه  يحتوي على مركبات كيميائية نباتية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

وبهذا بعد التفاح عظيم يقدم لك ولأسرتك العديد من الفوائد الصحية التي تجعلك لاتتردي ابدا في تناول ثمرة يوميا لصحتك ومن أجل حياة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى