منوعات

فوائد أوميغا 3 للنساء.. من “علاج الاكتئاب” لـ “تجنب خطر الولادة المبكرة “

فوائد أوميغا 3

تتعدد فوائد أوميغا 3 الصحية للنساء، ما بين التخلص من الدهون الثلاثية الضارة أو علاج الاكتئاب أوالقدرة على التركيز أو للنساء الحوامل لتجنب الولادة المبكرة وغيرها من الأمور، التي تدفعك إلى تناول أوميغا 3.

فوائد أوميغا 3

وفي السطور التالية يرصد موقع 30 يوم أبرز فوائد أوميغا 3 للنساء ، لتتعرفي على تلك الفوائد العظيمة التي تجعلك لاتستغني عن تناول الأوميغا 3.

النساء
فوائد أوميغا 3

فوائد أوميغا 3 للنساء

ويحمل الأوميجا 3 الكثير من الفوائد للنساء بداية من تعزيز المناعة وتحسين النفسية وعلاج الاكتئاب إلى فوائده للمرأة الحامل.

فوائد أوميغا 3
فوائد أوميغا 3

يحمي النساء من  خطر الولادة المبكرة

من أهم فوائده للنساء أنه يحميهن من خطر الولادة المبكرة، حيث أكدت الأبحاث أن الحوامل اللواتي عرضة لخطر الولادة المبكرة وتم علاجهن بجرعة من زيت السمك تبلغ 2.7 غرام في اليوم عانين بشكل أقل من الولادة المبكرة.

كما يحذر الأطباء من خطر  نقص استهلاك أوميغا 3 أثناء الحمل يسبب نقص حمض الدوكوساهكساينويك لدى المرأة الحامل، ما يعرضها لاكتئاب الحمل .

شكل كبسولة أوميغا 3
فوائد أوميغا 3 للنساء

علاج الاكتئاب

وأيضا له دور فعال في  علاج الاكتئاب الذي يصيب النساء، وهذا ما أكد عليه الأبحاث والدراسات حيث أكدت أنه كلما زاد استهلاك الأسماك ومنتجاتها ينخفض معدل الإصابة بالاكتئاب، وأيضا كلما زاد استهلاك أوميغا 3 فإن نسبة الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة عند النساء، والاضطرابات السلوكية تصبح أقل ويتم تناول الأوميجا 3 سواء من خلال السمك أو المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميغا 3، كما أنه يحسن من قوة الجهاز العصبي بشكل عام.

تقليل الدهون الثلاثية الضارة

كما يعمل أيضا على تقليل الدهون الثلاثية الضارة، بالتالي يحمي من  مشكلة تصلب الشرايين، وأكدت الداسات أن تناول جرعة من الأوميجا 3 بين 3 و4 غرام  في اليوم الواحد  يقلل مستوى الدهون الثلاثية بنسبة متوسطة تصل إلى 30%، كما أنه بالتالي يساعد في إنقاص الوزن مع  اتباع حمية غذائية متزنة  وممارسة القليل من الرياضية.

فوائد أوميغا 3 للشعر
فوائد أوميغا 3للشعر

يعزز صحة الشعر والأظافر

وعلى جانب آخر يعمل على تعزيز وتقوية صحة الشعر والأظافر،  وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المهمة، بجانب احتوائه على مضادات الأكسدة الهامة لصحة الشعر والأظافر وأيضا المفاصل .

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى