توبرياضة

 الكونغو الديمقراطية تتقدم ومصطفى محمد يتعادل في الشوط الأول بأمم أفريقيا

حسم التعادل بهدف لكل منهما الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ونظيره الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

أحرز الهدف ميشاك إيليه في الدقيقة 37 من رمية تماس قرب منطقة الجزاء لتشارلز بيكل لعبها عرضية ضربت الكرة في أحد المدافعين دور رد فعل من أبو جبل أو تغطية على خط المرمى من المدافعين حيث لعب بأريحية برأسه إيليه في المرمى الخالي.!

وفي الدقيقة 45 تعادل لمصر مصطفى محمد من ركلة جزاء وضع الكرة على يسار الحارس الكونغولي.

ضم تشكيل منتخب مصر كلاً من:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى.

خط الوسط: محمد الننى وحمدى فتحى ومروان عطية.

خط الهجوم: تريزيجيه وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

و أعلن الفرنسي سبيستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، التشكيل الذي سيخوض به مباراة منتخب مصر، في إطار دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

حراسة المرمى: ليونيل مباسي.

خط الدفاع: جيدون كالولو – ديلان بودوكا – سانشيل مبيبيا – أرثر ماسواكو.

خط الوسط: ثيو بوجوندا – صامويل موتوسامي – تشارلز بيكل.

خط الهجوم: ميشاك إيليا – سيدريك باكامبو – يوان ويسا.

ويتواجد على مقاعد البدلاء مهاجم فريق بيراميدز فيستون ماييلي ليكون ورقة من الممكن أن يتم اللجوء لها وفقًا لأحداث المباراة.

في المقابل، يشهد تشكيل منتخب الكونغو غياب جايل كاكوتا والذي شارك أساسيًا في مرحلة دور المجموعات حيث لا يتواجد أيضًا بين البدلاء، حيث يأتي غيابه بداعي الإصابة.

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية سيلاقي منتخب غينيا في دور الثمانية، حيث تفوق الأخير على حساب منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف.

و تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب ليضرب موعدا مع الفراعنة .

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بينما واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.

والتقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى