أخبار العالمتوب

لأول مرة : مصرع 3 أمريكيين وإصابة 25 في هجوم ميليشياوي.. وبايدن يتوعد

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، اليوم الأحد، عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة 25 آخرين في هجوم قرب قاعدة قرب الحدود الأردنية السورية.

وتعد هذه الخسائر البشرية هي الأولى منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وكشف مسؤولون أمريكيون لشبكة “CNN”، أن مقتل الجنود تم في هجوم بطائرة مسيرة خلال الليل، مشيرين إلى أنها المرة الأولى التي يقتل فيها عسكريون أميركيون في الشرق الأوسط منذ بداية حرب غزة.

في المقابل تعد الرئيس الأمريكي برد قوي مؤكدا أن ميليشيات مدعومة من إيران وسيتم الرد في الوقت والزمان المناسبين.

الأردن تنفي هجوم على أراضيها

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية في بيان اليوم، أن 3 من أفراد الخدمة الأمريكية قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بطائرة بدون طيار استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وتتواجد القوات الأميركية في هذا الموقع (البرج 22) كجزء من مهمة تقديم المشورة والمساعدة مع الأردن.

ولكن الحكومة الأردنية نفت وقوع أي هجوم على أراضيها وربما يكون بالقرب من حدودها

تهديد ببدء مرحلة ثانية من الهجمات

ومنذ تفجر الحرب بين إسرائيل وحركة حماس تصاعد التوتر بشكل عام في المنطقة وعلى عدة جبهات، من العراق إلى سوريا فاليمن ولبنان، حيث تتواجد فصائل مسلحة موالية لإيران ومدعومة منها.

وحتى يوم الجمعة، كان هناك أكثر من 158 هجوما على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا من قبل الفصائل المسلحة منذ 17 أكتوبر الماضي.

فيما هددت تلك الفصائل الأسبوع الماضي ببدء مرحلة ثانية من الهجمات تتضمن تكثيف ضرباتها في البحر الأبيض المتوسط لمحاصرة مواني إسرائيل.

في المقابل، نفذت القوات الأمريكية أكثر من ضربة في البلدين على مقرات تلك المجموعات المسلحة، متوعدة بالمزيد إذا استمرت الهجمات.

وتنشر واشنطن 2500 جندي في العراق ضمن قوات التحالف التي تقدم المشورة والمساعدة للقوات المحلية من أجل منع عودة تنظيم “داعش”، الذي سيطر عام 2014 على مساحات كبيرة من الأراضي قبل هزيمته، بالإضافة إلى ما يقارب الألف في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى