توبمنوعات

مايا مرسي : 25 مليون مستفيدين من جهود القومي للمرأة في 2023

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وبحضور ومشاركة عضواته وأعضائه عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث ناقش الاجتماع جهود القومي للمرأة في 2023 وانشطة المجلس، وخطة المجلس المستقبلية.

جهود القومي للمرأة في 2023

ومن جانبها استعرضت الدكتورة مايا مرسي حصاد وجهود القومي للمرأة في 2023 والذي يأتي في ضوء محاور استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠ ، مؤكدة علي جهود المجلس خلال العام الماضي والتى اثمرت بالوصول إلى مايزيد عن 25 مليون من المستفيدين في القرى والنجوع بالمحافظات المختلفة لتمكينهم في مختلف المجالات من خلال انشطة وبرامج المجلس والحملات المتنوعة التى ينفذها مثل حملات طرق الأبواب.

مايا مرسي تستعرض جهود القومي للمرأة في 2023
مايا مرسي تستعرض جهود القومي للمرأة في 2023

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لتمكين المرأة

وأيضا تناولت مايا مرسي الحديث عن  الأنشطة والبرامج التى تم تنفيذها ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا والتى تاتى من بينها برامج التوعية بالقضية السكانية ” جلسات الدوار ” وبرنامج تحويشة للادخار والاقراض الرقمي وبرامج التدريب في مجال التثقيف المالي ، والمشاغل ووحدات التدريب الانتاجية.

وتابعت :” إلى جانب دوره في العمل على تعزيز وصول المرأة للمناصب القياديه من خلال البرامج التأهيلية للقيادات النسائيه بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه والاكاديمية الوطنية للتدريب ، و دوره في توعية الناخبات بأهمية صوتهن الانتخابي من خلال حملة بلدي أمانة” .

حملات التوعيه علي محطات الراديو والسوشيال ميديا

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى جانب حملات التوعيه علي محطات الراديو والسوشيال ميديا بهدف رفع الوعي المجتمعي بقضايا المرأة المختلفة ، مؤكدة علي ان المجلس مستمر خلال هذا العام في تنفيذ العديد من الانشطه والبرامج المتنوعة من أجل تمكين المرأة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى