توبرياضة

  المغرب الأقرب للبقاء في اعتلاء” السادسة” .. والكونغو تصطدم بالفراعنة إلا إذا – فيديو

تتابع باهتمام جماهير الكرة المصرية مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة لنهائيات الأمم الأفريقية المقامة حاليا بكوت ديفوار2023، والمزمع اقامتهما في توقيت واحد” العاشرة مساء غد  الأربعاء”.

يأتي الاهتمام لملاقاة منتخب مصر في دور الـ 16 وصيف هذه المجموعة السادسة.

اللقاء الأول يجمع بين المغرب وزامبيا، والثاني الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

وتتصدر المغرب بعد الجولة الثانية بـ 4 نقاط، يليها الكونغو الديمقراطية 2 وزامبيا ثالثًا 2 أيضا وتنزانيا رابعا نقطة واحدة.

لابديل عن الفوز لكل منتخب:

وبنظرة سريعة للمباراتين سيرفع كل منتخب من المنتخبات الأربعة شعار الفوز حتى لو متصدر المجموعة.. لماذا؟

المغرب رغم صدارته يشعر أن اللعب على التعادل مع  زامبيا قد يدخله في حسبة برما مع منافسه العنيد الكونغو على صدارة المجموعة وسيحاول أسود الأطلسي تجنب مواجهة الفراعنة نظرا لحساسية المواجهات العربية بجانب أن الأسود لم يكشفوا عن الوجه الحقيقي في مباراة الكونغو وكادوا يفقدوا النقاط الثلاث ، كما أن رابع العالم بمونديال قطر 2024 لن يرضى  سوى بصدارة المجموعة  لمواجهة أسهل نسبيا في دور الـ 16.

كما أن تاريخ مواجهات المغرب وزامبيا تصب في صالح أسود الأطلسي والترشيحات أيضا.

وفوز المغرب، والكونغو على تنزانيا الأقرب أيضا لتخطي تنزانيا يعني أن ترتيب المجموعة سيبقى كما هو عقب الجولة الثانية للمجموعة المغرب أولا ،والكونغو ثانيا لتصطدم بالفراعنة.

كما أن  تعادل المغرب وفوز الكونغو الديمقراطية على تنزانيا  بفارق هدفين حتى ، سيجعل أسود الأطلسي في المقدمة لفارق الأهداف.

فالمغرب له 4 أهداف وعليه هدف، بينما الكونغو  له هدفان وعليه مثلهما بالتعادل مع زامبيا 1/ 1 ومع المغرب بنفس النتيجة.

اللائحة واضحة في التأهل:

و اللائحة تنص في حالة التعادل في النقاط ينظر لفارق الأهداف قبل المواجهات المباشرة، والمواجهات تعادل المغرب والكونغو”1/1″ أيضا قبل قاعدة اللعب النظيف في أخر الخيارات.

ورغم كل ذلك فالمفاجآت واردة  فهي بطولة المفاجآت فقد تفجر تنزانيا المفاجأة كما فعلت الأفاعي السوداء بالنجوم السوداء، والتماسيح الزامبية قد تجرح الأسود وتدميها في وقت الاستهتار بها وعدم احترامها…

وكان منتخب مصر قد تأهل بطلوع الروح  بعد التعادل مع  الرأس الأخضر 2/2 وأنقذه المنتخب الموزمبيقي بتعادله مع غانا بنفس النتيجة.

حيث حول الموزمبيقيون” الأفاعي السوداء” التأخر بهدفين أمام غانا إلى تعادل وفي 3 دقائق وبالوقت القاتل أحرزهما  جيني كاتامو في الدقيقة 91 من ركلة جزاء، وزميله رينيلدو ماندافا 94 بضربة رأس أصابت النجوم السوداء بالعتامة من هول المفاجأة ومع صافرة النهاية.

 أهداف.. وتفاصيل- المغرب والكونغو الديمقراطية:

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى