توبرياضة

صلاح من بكاء إلى فرح بعد التأهل في لقاء الرأس الأخضر المثير – فيديو

وضح تأثر محمد صلاح نجم منتخب مصر وذلك بعد إحراز منتخب كاب فيردي “الرأس الأخضر ” الهدف الأول في مرمى منتخب مصر قبل نهاية الشوط الأول.

وأظهرت الكاميرات رد فعل محمد صلاح عقب الهدف الأول، وهو يكاد يبكي حيث بدا غاضبا بشدة من هدف مفاجئ في مرمى منتخب مصر .

وعلى عكس سير الشوط الأول وطول الشوط الثاني ظهرت الابتسامة والفرحة على وجه صلاح بعد التأهل والتعادل 2/2 أمام اسماك القرش.!

وللمرة الثالثة على التوالي ،يفشل منتخب مصر في تحقيق أي فوز ببطولة الأمم الأفريقية، بعد تعادله مع الرأس الخضر بهدفين لكل منهما على ملعب فيلكس هوفويت بوانى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة أمم أفريقيا وهي نفس نتيجة مباراة  غانا وموزمبيق .

ليتأهل المنتخب لدور الـ 16 برصيد 3 نقاط فقط كوصيف والرأس الأخضر تتصدر بـ7 نقاط ، وخرجت غانا ومزمبيق ولكل منهما نقطتين فقط.

ومن حسن الطالع ورحمة القدر بنا أن تعادلت موزمبيق مع غانا في الوقت القاتل.

خطأ دفاعي كالعادة

تقدمت الرأس عن طريق  جيلسون تافاريس في الدقيقة 45 من عرضية دون رقابة أو ضغط  حيث استلم ولف بأريحية وسدد بيسراه على يسار الحارس محمد الشناوي والجميع ينظر للكرة وهي تحتضن الشباك حتى الشناوي ارتمى  متأخرا على الكرة بعد أن وقف حجازي وزملاءه في وضع شبه ثبات دون أي محاولة على جيلسون..!

جاء الشوط متوسط المستوى وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع تحفظ من جانب الفريقين، ورغبة مصرية في التهديف المبكر.

وفي الدقيقة 14 يستلم إمام عاشور ويسد قوية ولكن الكرة جاءت في منتتصف الكرة وفي متناول الحارس الكاب فيردي.

في الدقيقة 20 يهدر مصطفي محمد فرصة ذهبية بعد عدة تمريرات يسدد عمر مرموش من خارج المنطقة ترتد من الحارس لمصطفى محمد على مسافة 6 ياردات يضع الكرة في جسم الحارس مهدرا فرصة مؤكدة.

وفي الدقيقة 40 وبعد عدة تمريرات يسدد أحمد فتوح كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر مباشرة لو في المرمى يصعب على الحارس إبعادها.

وفي الشوط الثاني نشط المنتخب وعابه انهاء الهجمة وعدم وجود كثافة عددية جول وداخل منطقة  جزاء المنافس وفي الدقيقة 50 ومن هات وخد بين حجازي وتريزيجيه  الذي لعب مكان حمدي فتحي ،يهيئ الكرة بيمناه ويسدد بيسراه قوية من تحت الحارس مسجلا هدف التعادل.

يحاول المنتخب بعد الهدف إدراك هدف التقدم وحسم التأهل ولكن كانت المشكلة في اللمسات الأخيرة  مرة وأخرى في صعوبة اختراق دفاعات المنافس.

يخرج أحمد سيد زيزو ويلعب محمود كهربا ويحاول المنتخب في الدقائق الأخيرة  ويهدر مصطفى محمد بغرابة ويعتمد الرأس الأخضر على المرتدات وامتصاص حماس لاعبي مصر باعتبار المباراة لهم تحصيل حاصل.

وفي الدقيقة 93 ومن كرة بينية من تريزيجيه لمصطفى محمد يلعب لوبية من فوق الحارس الى المرمى مسجلا هدف التقدم 2/1 ولم تمر 3 دقائق حتى سجل الراس من خطأ دفاعي الشناوي بعد أن ارتدت الكرة منه.

 وضم تشكيل مصر كلا من:

في مركز حراسة المرمي : محمد الشناوي.

في خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبدالمنعم- أحمد حجازي – محمد هاني .

في خط الوسط : حمدي فتحي – مروان عطية – امام عاشور

خط الهجوم: عمر مرموش _ مصطفي محمد- أحمد سيد زيزو .

و أعلن بوبيستا بريتو، المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر “كاب فيردي”

وجاء تشكيل منتخب الرأس الأخضر كالتالي:

حراسة المرمى: فوزينيا.

خط الدفاع: ويلي سيميدو، لوجان كوستا، ديني بورجاس وديلان تافاريز.

خط الوسط: كيني روشا سانتوس، كيفين بينا وباتريك أندرادي.

الهجوم: ريان مينديز، جاري مينديز رودريجيز وجيلسون تافاريس.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: مارسيو روزا، ديلان سيلفا، ستيفين موريرا، روبيرتو لوبيز، ستوبيرا، جواو باولو، ديروي دوارتي، جاميرو مونتيرو، كوكا، لاروس دوارتي، جوفاني كابرال وبراين تيكسييرا.

اهداف مباراة مصر والرأس الأخضر الأربعة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى