تكنولوجياتوبمنوعات

إطلاق هواتف جلاكسي S24  الجديدة ..رسمياً

أطلقت شركة سامسونج عائلة هواتف جلاكسي S24 الجديدة، وهي أول هواتف ذكية من الشركة الكورية الجنوبية تأتي بمزايا مطورة بالذكاء الاصطناعي.

وخرجت مجموعة من التسريبات خلال الأيام الماضية تكشف عدداً من مزايا الذكاء الاصطناعي التي سيقدمها مساعد سامسونج الذكي Galaxy AI على متن هواتفها القادمة.

مزايا الذكاء الاصطناعي لـ سامسونج

وأهم المزايا، تحسين جودة التصوير في أوضاع الإضاءة الخافتة وكذلك المساعدة على كتابة النصوص وتحريرها، إلى جانب أدوات احترافية لتعديل وتحرير الصور.

و سامسونج تشترط ضرورة اتصال هاتف المستخدم بالإنترنت، إلى جانب استخدام حساب شخصي لدى سامسونج.

الميزة ستعمل على الويب وداخل أي تطبيق يتضمن نصوصاً، بحيث يمكن للمستخدم تحديد أي نصوص حتى 4000 حرف ورمز، ليكون بإمكانه تنظيمها بأي طريقة يريدها، أو تغيير صياغتها وتلخيصها.

كما تسمح الميزة للمستخدم نسخ النصوص، أو إضافتها إلى تدوينة جديدة داخل تطبيق الملاحظات Note app.

أهم المزايا المنتظر تقديمها مع جلاكسي S24 ألترا هي ما تتعلق بالتصوير، إذ من المنتظر أن يأتي الهاتف الرائد من سامسونج بقدرات تكبير غير مسبوقة، تصل إلى 5 مستويات من التكبير البصري خلال تصوير فيديو بجودة 8K.

مجاني مدة محددة

وأشار تقرير إلى أن سامسونج من المتوقع أن تتيح مزايا الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني لمستخدمي جلاكسي S24 ألترا لمدة عام واحد فقط.

ومن ثم ستبدأ في جعل تلك الميزة مدفوعة باشتراك مالي دوري، قد يكون على أساس شهري أو سنوي.

يُذكر أن تلك الخطوة قد تقف في وجه انتشار ونجاح مزايا الذكاء الاصطناعي من سامسونج، خاصة وأن جوجل قد طرحت هواتف بيكسل 8 وبيكسل 8 برو بمزايا ذكاء اصطناعي، ولكنها جاءت مجانية بشكل كامل.

إلّا أن جوجل أيضاً تتيح بعض تلك المزايا لكافة مستخدمي خدمة جوجل ون عبر هواتف أندرويد الأخرى وهواتف آيفون، ولكن مقابل اشتراك مدفوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى