رياضةكُتّاب وآراء

جمال الزهيري يكتب .. القروش الزرق في العلالي .. ومنتخبنا “تاتا .. تاتا”.. والأهلي يستحق

اتضح أنها مسألة سهلة أن تتكلم بشكل نظري في المقاهي والكافيهات والمنازل وحتى الاستوديوهات التحليلية التليفزيونية وعلي وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” حول مباريات كرة القدم في البطولات المختلفة… لتكتشف أنك بسهولة ستنتقل من مرحلة “نكسب بالتلاتة” إلى “خلينا نلعب ونحلم… تاتا تاتا” كما نفعل مع البيبيهات ونحن نعلمهم المشي واحدة واحدة أو “تاتا تاتا”… هذا بالتحديد ما حدث معنا ونحن نتحدث عن توقعاتنا للمنتخب الوطني المصري قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار وأثناءها بعد أن انطلقت فعالياتها… في البداية وقبل أن تنطلق المباريات لم يتردد أحد في توقع أن منتخبي مصر وغانا في الصدارة يليهما منتخب الرأس الأخضر أو كاب ڤيردى الذي يمكنه التأهل كأحد أفضل الثوالث ومن بعدهم يأتي منتخب موزمبيق ضيف شرف المجموعة… لم يكن هناك اختلاف في التوقعات إلا عن هوية أول وثاني المجموعة… مصر أم غانا… لتأتي الجولة الأولى من مباريات المجموعة ليتعادل منتخب مصر بصعوبة بالغة مع موزمبيق وبضربة جزاء تم احتسابها بمساعدة تقنية الڤأر ليتصدى لتنفيذها محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي ويحرز منها هدف الإنقاذ وفي المقابل تسقط غانا أمام كاب فيردى التي تصدرت المجموعة ولتبقى غانا في ذيل المجموعة دون رصيد … وعاد محللو المنازل والمقاهي والميديا بكافة أشكالها ليتوقعوا سيناريو الجولة الثانية التي زادت نتائجها الأمور غموضا بالنسبة للمنتخب المصري بعد تعادل مصر وغانا بهدفين لكل منهما وإضافة الفراعنة نقطة لرصيدهم ليرتفع لنقطتين ويحصل منتخب غانا على أول نقطة وليرفع الجميع شعارا “ليس مهما الفوز بالثلاثة… خلينا نمشي تاتا تاتا” وفي المباراة الأخرى سحق كاب فيردى أو منتخب القروش الزرق أو أسماك القرش الزرقاء منافسه موزمبيق بثلاثية نظيفة يواصل بها صدارته غير المتوقعة للمجموعة وإعلان تأهله لدور الستة عشر حتى قبل مواجهة الفراعنة الإثنين القادم… ويتأجل الحسم بالنسبة للفراعنة للجولة الاخيرة يوم الاثنين القادم عندما تلعب مصر مع كاب فيردى وغانا امام مدغشقر…سبحان مغير الاحوال… القروش الزرق فى العلالى… ومنتخبنا “ماشى تاتا… تاتا”.

الأهلي يستحق

* * حصل النادي الأهلي منذ ساعات على جائزة أفضل ناد في الشرق الأوسط خلال الاحتفالية التي أقيمت برعاية “جلوب سوكر” بدبى بعد حصوله على المركز الأول لاختيار أفضل ناد في الشرق الأوسط، بعد منافسة قوية مع العديد من الأندية. وحصد النادي الأهلي على المركز الأول بنسبة 42 % من إجمالي الأصوات، فيما جاء النصر السعودي في الترتيب الثاني بنسبة 33 %. واحتل نادي الهلال السعودي المركز الثالث وفي المركز الرابع جاء نادي شباب الأهلي الإماراتي، ثم فريق اتحاد جدة السعودي في المركز الخامس.

فاز الأهلي باللقب لأنه نال العديد من البطولات في الموسم الماضي كان أبرزها حصوله على لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي. واستطاع الأهلي مؤخرا أن يتوج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية بعد الفوز على أوراوا ريد الياباني (4-2) في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع. ألف مبروك للاهلى… جماهيره… لاعبوه… مجلس ادارته بقيادة نجمه الكبير محمود الخطيب.

لاتظلموا صلاح

* * محمد صلاح ظالما ام مظلوما… مفترى ام مفترى عليه… سؤال يتكرر مع كل مرة يقود فيها صلاح منتخب مصر فى مباراة او بطولة. المؤكد ان البعض يبالغ كلما جاءت سيرة صلاح… لاتظلموا صلاح بأن تحملوه فوق مايستطيع.

مجرد سؤال

* * وجه أحد الصحفيين الكاميرونيين سؤالا لسيسيه قال فيه : نعلم أنك لم تتقاض راتبك منذ 6 أشهر، هل تمكنتم من حل هذه المشكلة أم أن المدرب الجائع هو الذي يقود السنغال الآن؟ رد سيسيه قائلا “نعم… المدرب المتعطش هو الذي يقود السنغال حاليا”.

ترى لو سأل صحفى مدربا عندنا سؤالا مثل هذا… بماذا كان المدرب سيرد على الصحفى؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى