توبرياضة

الفوز على الرأس الأخضر هو الحل الوحيد للفراعنة .. والتعادل مثل الخسارة لهذا السبب – فيديو

كتب – محمد عبد الهادي :

أضعف تعادل منتخب مصر في مباراتي موزمبيق وغانا خيارات التأهل أمام الفراعنة قبل خوض الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية لنهائيات أمم أفريقيا.

ولم يبق إلا حلا واحدا وهو الفوز لرفع الرصيد إلى 5 نقاط خلف الرأس الأخضر 6 نقاط، لتحتل مصرالمركز الثاني والتأهل كثاني المجموعة مع الرأس الأخضر .

 لماذا الفوز فقط:

والسبب في أهمية الفوز أن غانا ستلتهم موزمبيق بثلاثية على الأقل  أملا في تعثر منتخبنا وأيضا لضمان أفضلية المركز الثالث ضمن أفضل 4 منتخبات من الستة وهو الخيار الوحيد للاعبي غانا للبقاء على حظوظ التأهل.

حيث سترفع رصيد نقاطها وقتها إلى 4 نقاط، بينما تعادل مصر يعني الوصول للنقطة الثالثة والخسارة تجمد رصيد الفراعنة عن نقطتين للتأهل غانا بأريحية.

كما أن  تعادل مصر لايضمن لها أن تكون ضمن أفضل أربع منتخبات” ثوالث” في ظل نتائج المجموعات الأخرى.

الرأس الأخضر وموزمبيق:

وأقيمت مباراة الرأس الأخضر أمام موزمبيق اليوم الجمعة، على أرضية ملعب استاد فيليكس “هوفويت بوانيي” في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023.

سجل بيبي الهدف الأول لصالح الرأس الأخضر في الدقيقة 32، من تسديدة من 50 ياردة أخذت يد الحارس وسكنت الشباك، بينما أضاف ريان مينديز الهدف الثاني في الدقيقة 51 من عمر اللقاء من خطأ دفاعي ساذج.

واختتم كيفين بينا الثلاثية من تسديدة صاروخية سكنت مرمى موزمبيق في الدقيقة 69، مسجلا هدفا من أجمل أهداف البطولة ومن تسديدة بعيدة المدى.

وألغى الفيديو- الفار- ركلة جزاء للرأس الأخضر احتسبها الحكم في الدقيقة 39 من عمر المباراة.

ليحقق الرأس الأخضر النقطة الكاملة برصيد 6 نقاط، ولمصر نقطتين، ولكل من موزمبيق وغانا نقطة واحدة بعد الجولة الثانية لمباريات المجموعة.

 أهداف الرأس الأخضر  في مرمى موزمبيق.. ثلاثية رائعة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى