تكنولوجياموضة

  التكنولوجيا جنون .. الذكاء الاصطناعي يجعل التجميل بين يديك أرخص سعرًا وأوفر وقتًا

كتبت – داليا عبد العزيز :

قطاع التجميل مثل كل القطاعات المختلفة التي تستفيد من الابتكارات التكنولوجية .

التجميل ليس حكرا على الأغنياء:

و يستفيد قطاع التجميل من الابتكارات التكنولوجية في سعيه إلى جعل خدماته في متناول الجميع بدلاً من أن تبقى أحياناً حكراً على الميسورين.

إذ يتيح الذكاء الاصطناعي مثلاً طلاء مثالياً للأظافر في المنزل، ويوفر نصائح خاصة بكل فرد في مجال العناية بالبشرة والتبرّج.

فصالون “نيمبل” للأظافر الذي وُصِفَ بأنه أول جهاز في العالم لهذا الغرض يجمع بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات.

يتيح للمرأة طلاء عشرة أظافر وتجفيفها خلال 25 دقيقة ليس إلاّ، وهذا الجهاز مخصص للاستخدام المنزلي، وهو متاح في أي وقت، من دون حاجة إلى موعد.

الصندوق الأبيض .. وطلاء الأظافر:

 

صندوق أبيض يزن ثمانية كيلوجرامات موجود راهناً في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس، الحدث السنوي الأهم للقطاع التكنولوجي.

وشرح مبتكروه أنه مزود بكاميرات صغيرة عالية الدقة ويستخدم تصويراً ثلاثي البُعد لتحديد شكل الأظافر وحجمها وانحنائها.

ثم تتولى ذراع آلية صغيرة تُوجِهُها خوارزميات الذكاء الاصطناعي وضع الأساس ومن ثم الطلاء الملون وأخيراً مثبت الطلاء على الأظافر، فيما يتكفل منفاخ مُهمة تجفيف كل من الطبقات الثلاث.

30 لونًا لتجميل الأظافر:

عندما يُطرَح هذا الجهاز في الأسواق في مارس المقبل، سيتوافر له أكثر من ثلاثين لوناً، على شكل كبسولات وتكفي لعمليتي تجميل أظافر كاملتين.

كذلك تسللَ الذكاء الاصطناعي الذي بات عنصراً أساسياً في الابتكارات التكنولوجية الاستهلاكية إلى فروع التجميل، كالماكياج والعناية بالبشرة.

التجميل ضروري وأساسي:

ولاحظ الرئيس التنفيذي لمجموعة مستحضرات التجميل العملاقة “لوريال” نيكولا هيرونيموس خلال معرض لاس فيجاس أن التجميل حاجة أساسية.

وشدد على أن التكنولوجيا تساعد الدار على إقامة علاقة أقوى” مع زبائنها، وفي ما يتعلق بالتجميل، توفر التكنولوجيا “تجارب شاملة” وتُمكن الناس من “التعبير عن هوياتهم”.

واعتبر هيرونيموس أن التجميل يساهم في تعزيز الثقة بالذات وتقدير المرء لنفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى