أخبار العالمتوب

 حماس .. معظم الأسرى الإسرائيليين قتلوا والسبب نتنياهو

كشفت حركة حماس عن مفاجأة اليوم الأحد بعد مائة يوم على الحرب الإسرائيلية على غزة.

و أفاد المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس، أن مصير العديد من الأسرى الإسرائيليين في غزة بات غير معروف، مرجحاً قتلهم في القصف الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة إن العديد من الرهائن “ربما قتلوا” في الفترة الأخيرة في قطاع غزة، ملقياً باللوم على إسرائيل.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أكد في وقت سابق اليوم أن تل أبيب لن توقف عملياتها العسكرية حتى تحقق النصر على حركة حماس.

ونقلت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن جالانت قوله اليوم الأحد: لن نتوقف حتى نقوم بهزيمة حماس، لقد مرت 100 يوم منذ أن شنت حماس هجوما وحشيا على إسرائيل، مما أسفر عن مقتل وتعذيب الأطفال والنساء والرجال، لقد مرت 100 يوم منذ احتجاز أحبائنا كرهائن في غزة، لقد مرت 100 يوم، ولن نتوقف حتى ننتصر.

يشار إلى أن الحرب في قطاع غزة اندلعت بسبب هجوم مفاجئ شنته حماس في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل والذي قتل فيه المسلحون حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجزوا حوالي 250 رهينة، لا يزال نصفهم تقريبًا في الأسر.

وتصاعدت التوترات في جميع أنحاء المنطقة، حيث تتبادل إسرائيل إطلاق النار بشكل شبه يومي مع جماعة حزب الله اللبنانية، والميليشيات المدعومة من إيران التي تهاجم أهدافًا أميركية في سوريا والعراق، ويستهدف الحوثيون في اليمن الشحن الدولي، مما أدى إلى موجة من الضربات الجوية الأميركية الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى