توبرياضة

“الأفاعي السوداء” الموزمبيقية تلدغ الفراعنة.. وصلاح يخطف التعادل بأمم أفريقيا- فيديو

انقذ محمد صلاح منتخب مصر أمام  نظيره  الموزمبيقي” الأفاعي السوداء”  وسجل هدف التعادل “2/2 ”  من ركلة جزاء،مع صافرة النهاية وفي الدقيقة 97 ،على استاد فليكس بوانني، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وفشل المنتخب في الحفاط على تقدمه في الشوط الأول بهدف وأصيب  بعض لاعبيه بالاستهتار رغم تراجع المستوى فنيا في جميع الخطوط بما فيهم حراسة المرمى.

وهى واحدة من بدايات مفاجآت البطولة الأفريقية حيث سبق وواجهناهم 5 مرات كانت كلها لصالح مصر.

و أصبح لزاما الفوز على غانا والرأس الأخضر للتأهل للدور الثاني والبحث عن صدارة المجموعة إلا أن المستوى أمام موزمبيق لايبشر بخير حتى لو صعدنا للدور الثاني.

سجل الهدف مصطفى محمد مهاجم الفراعنة في الدقيقة الثانية من بدء اللقاء من عرضية داخل منطقة الجزاء تخطت محمد صلاح وهيئ الكرة مصطفى محمد وسدد بيمناه على يسار الحارس الموزمبيقي.

 آه.. يا مصطفى

في الدقيقة العاشرة كاد يضاعف مصطفى محمد النتيجة ويعزز الفوز بهدف ثانِ له لفريقه ،من تمريرة رائعة من محمد صلاح لـ مصطفى محمد المنفرد تماما ،وفي الأمتار الأخيرة لم يحسن تقدير الكرة أمامه لتطول وتضيق الزاوية عليه، ويسدد قوية ولكنها في متناول الحارس الذي ساعده مصطفى في غلق المرمى وتضييق زاوية الرؤية والتسديد.!!

 فرصة لاتضيع من موزمبيق

وأهدر في الدقيقة 18 فرصة العمر لإدراك التعادل من عرضية يسارا داخل منطقة الجزاء يستلم بأريحية ويستون المهاجم وبيسراه قوية بجوار القائم الأيسر للشناوي مباشرة ، وكادت مومبيق تتعادل لضعف الرقابة من العمق حجازي ومنعم وخاصة الظطعير الأيسر محمد حمدي.

وفي الشوط الثاني ،تقدم منتخب موزمبيق  بهدفين في 3 دقائق على نظيره المصري، وحول خسارته الى فوز 2/1.

سجل ويستون، وكليسو هدفين في الدقيقتين 55 و58 ، ..الأول من عرضية في العمق يرتقي ويستون برأسه بين حجازي وعبد المنعم ويضع قوية في ” مقتل” على يسار الشناوي الذي حاول دون جدوى لسرعتها وقوتها رغم أنها رأسية ومن مسافة كبير عند ركلة الجزاء .

بينما جاء هدف كليسو بمجهود فردي بعد تلقيه كرة ليمر بسهولة من حجازي الذي  حاول ابعاد الكرة من أمامه وهو أرضا يمر المهاجم الموزمبيقي وينفرد ويضع على يسار الشناوي مسجلا هدف ثان.

وفي الدقيقة 97 يعرقل المدافع اللاعب مصطفى محمد بضربه في كعب قدمه بتهور في كرة مشتركة وانقذ الفار الموقف بعد تجاهل الحكم الموريتاني، يتصدى للكرة صلاح ويضع الكرة على يمين الحارس الموزمبيقي تصطدم بالقائم ومن حسن حظه وبدعاء الجماهير تتهادى وتتحول نحو الشباك بالقرب من القائم الثانئ في الركن البعيد الهادي.!

جاء اللقاء متوسط المستوى، سيطر فيها المصريون على الكرة دون فاعلية على المرمى، ورغم عشوائية منتخب موزمبيق  وندرتها سجلت الأفاعي” هدفين ” من خطأين ساذجين وعدم رقابة وتمركز جيد والرعونة وضعف المستوى.

تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق 

يدخل منتخب مصر مواجهة موزمبيق بتشكيل مكون من: “حارس المرمى: محمد الشناوي،

وخط الدفاع: محمد حمدي – محمد عبدالمنعم – أحمد حجازي – محمد هاني،

وخط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – زيزو،

وخط الهجوم: تريزيجيه – مصطفى محمد – محمد صلاح”.

و على دكة بدلاء منتخب مصر أمام موزمبيق كل من: “محمد أبو جبل – محمد صبحي – علي جبر، أحمد فتوح – عمر كمال – مهند لاشين، مروان عطية – إمام عاشور – مصطفى فتحي، محمود كهربا – عمر مرموش – أحمد حسن كوكا..

فيما خرج أربعة لاعبين من قائمة اللقاء وهم أحمد الشناوى – أحمد سامى – ياسر إبراهيم – ومحمود حمادة.

تشكيل موزمبيق

في المقابل يعتمد شيكينو كوندي، المدير الفني لمنتخب موزمبيق على تشكيل مكون من:

“حراسة المرمى:  سيلواني،

خط الدفاع: ماكاندزا- ميكسير- دوف- ماندافا.

خط الوسط: جيلدو- جيوارايش- أمادي- ويتي-بيلمبي.

خط الهجوم: راتيفو.

حكم موريتاني:

حكم المباراة الموريتاني دحان بيدا، وسبق أن أدار مباريات للأهلي والزمالك وبيراميدز وكذلك منتخب مصر. ويمتلك دحان بيدا خبرة جيدة في إدارة المباريات، وقد أثبت كفاءته في العديد من المباريات التي أدارها.

وتقام منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، من الفترة 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

وانطلقت أمس السبت بطولة كأس أمم إفريقيا بمواجهة صاحب الأرض كوت ديفوار أمام غينيا بيساو، وتغلب الأفيال بهدفين نظيفين.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية لـ كأس أمم إفريقيا 2023 بجانب منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى