أخبار العالمتوب

 إسرائيل فشلت في دحض اتهامات الإبادة الجماعية.. وألمانيا تدافع عن الاحتلال

قال وزير العدل في جنوب أفريقيا، رئيس فريقها القانوني إلى محكمة العدل الدولية، رونالد لامولا، إن إسرائيل فشلت في دحض الاتهامات الموجهة إليها بارتكاب جرائم “إبادة جماعية” في قطاع غزة.

وشدد لامولا، في مؤتمر صحفي عقب رفع الجلسة الثانية لمحكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية، والتي استمعت خلالها للمرافعة الإسرائيلية، على أن تل أبيب لا يمكنها التنصل من تصريحات مسؤوليها، بمن فيهم رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) ووزير الجيش (يوآف جالانت)، ولا من أفعال جنودها على الأرض”.

إسرائيل غير قادرة  على دحض تهجير الفلسطينيين

وأضاف أن إسرائيل تبدو غير قادرة على دحض فكرة تهجير الشعب الفلسطيني من غـزة، ونحن متمسكون بالقانون والأدلة التي قدمناها، وواثقون من وجود نية (لدى إسرائيل) لتنفيذ إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

و أكد لامولا أن لا شيء يبرر الطريقة التي تشن بها إسرائيل الحرب على غـزة، والدفاع عن النفس لا يبرر جرائم الإبادة الجماعية.

وأكمل :نحن على ثقة من أننا قدمنا دعوى متكاملة، وإسرائيل حاولت شيطنتنا، والأمم المتحدة نفسها اعترفت بعرقلة عمل بعثات الإغاثة في غـزة وأن وقف الحرب هو الحل الوحيد.

وأعرب لامولا عن ثقته بأن محكمة العدل الدولية ستلزم إسرائيل باتخاذ إجراءات مؤقتة لوقف الحرب على غـزة.

..ألمانيا تدافع عن إسرائيل

و رفضت ألمانيا بشكل قاطع اتهامات الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، ووصفت هذه المزاعم بأنها لا أساس لها من الصحة.

وأعلنت الحكومة الألمانية عزمها تقديم رأيها كطرف ثالث خلال جلسة الاستماع الرئيسية في محكمة العدل الدولية.

وذكرت الحكومة الفيدرالية في بيان رسمي أن اتهام الإبادة الجماعية الذي تم توجيهه ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية لا أساس له من الصحة.

وأضافت: في جلسة الاستماع الرئيسية، ستعبر ألمانيا عن موقفها كطرف ثالث.

ونحن نواصل دعم عمل محكمة العدل الدولية، كما فعلنا منذ عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى