أخبار العالمتوب

ضربات أمريكية بريطانية متوقعة لـ 3 مدن يمنية معقل الحوثيين

جاء تحدي جماعة ميليشيات الحوثيين اليمنية لـ الإنذار الأمريكي- البريطاني بوقف هجماتها على السفن بالبحر الأحمر، ليزيد من تصميم الحلفاء على توجيه ضربة موجعة للحوثيين.

و قالت الصحيفة الأمريكية “وول ستريت جورنال” إن الشرق الأوسط يستعد لضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على مواقع للحوثيين بعد أن تحدت الجماعة إنذارًا لوقف هجماتها على السفن بالبحر الأحمر.

البنية التحتية لـ صنعاء هدف رئيسي للضربات

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن دبلوماسيين غربيين أخبروا المديرين التنفيذيين البحريين أن الأهداف من المرجح أن تشمل مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار والرادارات ومستودعات الأسلحة حول مدينتي الحديدة وحجة اليمنيتين.

وقال المسؤولون التنفيذيون إن البنية التحتية في العاصمة صنعاء مدرجة أيضا على قائمة الأهداف المحتملة.

وصرح مسؤول دفاع أمريكي وشخص مقرب من الحوثيين بأن قوات أنصار الله نقلت بعض الأسلحة والمعدات وحصنت البعض الآخر تحسبا لضربة من الولايات المتحدة وحلفائها.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن هناك أيضا دلائل على أن الحوثيين وحلفائهم الإيرانيين يستعدون للتصعيد، مشيرة إلى أن سفينة “بهشاد” وهي سفينة تجسس إيرانية غادرت البحر الأحمر وهي الآن في طريقها إلى ميناء بندر عباس في إيران.

وقال مسؤولون أمنيون في وقت سابق إنه من المرجح أن تكون سفينة “بهشاد” مستهدفة لدورها في مساعدة الحوثيين في هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وبينت الصحيفة أن الإيرانيين قدموا معلومات استخباراتية عن السفن المرتبطة بإسرائيل التي تبحر خارج تركيا وفقا لشخص مقرب من الحوثيين.

وتقول الصحيفة :إذا وقع هجوم للتحالف ليلة الخميس حتى الجمعة فسيكون ذلك بعد أسبوع واحد من إصدار الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفاء رئيسيين ما وصفه المسؤولون بأنه تحذير أخير لجماعة الحوثي اليمنية لوقف هجماتها على الشحن الدولي في البحر الأحمر.

كيف ستكون الهجمات البريطانية الأمريكية

و كشفت صحيفة التايمز أيضا أن الهجمات البريطانية الأمريكية المتوقعة على الحوثيين ستتم عبر السفن الحربية والمقاتلات.

و قال الجيش الأمريكي إن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا مضادا للسفن على ممرات شحن دولية بخليج عدن ولم يتم تسجيل إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم فيما هدد البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة ستفعل كل ما يلزم لمواجهة تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر.

و هدد زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، بالرد على أي هجوم أمريكي يستهدفهم في مياه البحر الأحمر عقب صدور قرار أممي يدين هجماتهم على الملاحة الدولية.

وقال زعيم الحوثيين، في خطاب متلفز، اليوم الخميس، إن أي اعتداء أمريكي على عناصره في البحر الأحمر لن يبقى دون رد.

وأضاف أن أي رد من هذا القبيل سيكون أكبر من الرد الأخير الذي استهدفت فيه طائرات الجماعة المسيرة وصواريخها سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى