منوعات

وزير التعليم: نهتم بمنظومة الأشخاص ذوي الإعاقة والدمج والمدارس الفكرية والصم

الأشخاص ذوي الإعاقة 

أكد وزير التربية والتعليم رضا حجازي، أن خطة الوزارة الاستراتيجية، تهتم بـ الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث أننا نهتم  بالطفل والمرأة وذوي الإعاقة.

الأشخاص ذوي الإعاقة

وتابع ” حجازي ” في تصريحات صحفية على هامش الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، “وأيضا نهتم بمنظومة ذوي الإعاقة وموضوع الدمج ولدينا مدارس فكرية ومدارس للصم وغيرها  ولدينا عدد لايستهان به”، مشيرا إلى الاهتمام بالمعلمين في التربية الخاصة، وأيضا نعمل على المناهج التي تواكب هؤلاء، بحيث تكون مناهج ذوي الإعاقة تواكب التحديثات والتطورات الجديدة.

رضا حجازي
رضا حجازي

رضا حجازي يكشف أجندة وزارة التعليم 2024 بشأن ذوي الإعاقة

وأضاف زير التربية والتعليم، أنه من أبرز ما يأتي على أجندة الوزارة في عام 2024 بشأن ذوي الإعاقة، هي التوسع في الإتاحة، وعدد المدارس 330 مدرسة ذوي احتياجات،  114 ألف طفل يكونوا مع  الطلاب الفصول العادية، و14 فصل للإعاقة المزدوجة، أو متعددى الإعاقة وهذا ما نحتاج أن نتوسع فيه لإن العدد كبير، وهذا الملف صعب يحتاج إلى اهتمام “.

وأشار  الوزير رضا حجازي، أن وزارة التربية والتعليم لديها منهج  قيم احترام الآخر في جميع الصفوف  من ” kg” إلى الصف الثالث الابتدائي.

الأشخاص ذوي الإعاقة 
احتفالية الأشخاص ذوي الإعاقة

احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

ونظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الخميس احتفالية اليوم العالمي للأشخاض ذوي الإعاقة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور عدد من الوزراء والدكتور إيمان كريم رئيسة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وشهد الحفل تكريم المؤثرين في ملف ومسيرة الاشخاص ذوي الإعاقة، وتكريم الطلاب الأوائل للعام الدراسي 2022/2023، من الأشخاص ذوي الإعاقة، وأيضا تكريم المتميزين من الأشخاص ذوي الإعاقة في المجال الرياضي والثقافي، وأيضا تكريم السدة القضاة الذين شاركوا في العملية الانتخابية للإشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى