أخبار العالمتوب

البرلمان العربي يهنئ رئيس الوزراء الكويتي الجديد

هنأ رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء لدولة الكويت وتكليفه بترشيح إياه أعضاء الوزارة الجديدة مهنئاعلى الثقة الأميرية السامية.

عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

رئيس البرلمان العربي.. الكويت تزخر بالكفاءات

وأكد رئيس البرلمان العربي أن دولة الكويت تزخر بالكفاءات وأصحاب الخبرة من أبنائها المخلصين داعيا الله بدوام التوفيق لرئيس الوزراء الدكتور محمد صباح السالم الصباح وأن يسدد على طريق الخير خطاه لمواصلة مسيرة الخير والعطاء خدمة للكويت وشعبها الكريم.

وكان مجلس الوزراء قد نادى بولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا للبلاد، بعد وفاة الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، و صار الأمير مشعل السابع عشر للكويت خلفًا لأخيه الأمير نواف .

ماذا قال الأمير مشعل بعد اليمين الدستورية

و قال الأمير مشعل في كلمته بعد أداء اليمين الدستورية: أكدنا في خطاباتنا السابقة بأن هناك استحقاقات وطنية ينبغي القيام بها من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية لصالح الوطن والمواطنين.

وأكمل: لم نلمس أي تغيير أو تصحيح للمسار، بل وصل الأمر إلى أبعد من ذلك عندما تعاونت السلطتان التشريعية والتنفيذية واجتمعت كلمتهما على الإضرار بمصالح البلاد والعباد وما حصل من تعيينات ونقل في بعض الوظائف والمناصب التي لا تتفق مع أبسط معايير العدالة والإنصاف.

وأضاف: لهذا جاء قرارنا بوقف جزء من هذا العبث من خلال وقف قرارات التعيين والترقية والندب والنقل لأجل مسمى، مشيراً إلى قراره في الخامس من ديسمبر الذي أمر فيه بإيقاف التوظيف في قطاعات الدولة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى