كُتّاب وآراء

عبد اللطيف إسماعيل يكتب… أهلا بـ ” الكان “.. و منتخبنا تمام .. هاتو الكأس و فرحونا

لا حديث أو حوار أو كلام هذه الأيام إلا عن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة النجم محمد صلاح، الذي سيخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستنطلق خلال أيام في كوت ديفوار.

كل الأماني والطموحات مصحوبة بالدعاء من أفواه وقلوب كل المصريين أن يفوز منتخبنا بالبطولة ويتوج باللقب الغائب منذ 2010ويعود لأرض الوطن محتضنا الكأس الأفريقية هدية للشعب المصري الذي هو في حاجة إلى الفرحة وإدخال السعادة عليه سوف تتابع شعوب العالم وليس مصر وأفريقيا فقط هذه البطولة، وسوف ينتظرون من نجومهم الكثير من المتعة، فنجوم أفريقيا هم وقود الدوريات الأوربية، ويقدمون أحلى أداء في جميع المباريات.

و يملك منتخبنا الوطني المصري نجوما ولاعبين أبطال أفذاذ لهم تاريخ ناصع في بطولات أفريقيا.
فنحن نتقدم في الترتيب على كل الدول الأفريقية ونحمل لقب الفوز بالبطولة سبع مرات منها ثلاث مرات على التوالي أعوام 2006 و2008 و2010 تحت قيادة جهاز فني وطني بقيادة المعلم حسن شحاتة وبكتيبة من النجوم، يعتبرون من أفضل الأجيال التي جاءت في تاريخ كرة القدم المصرية، نجحوا في إدخال السعادة والبهجة على الشعب المصري.

وجاء الدور على الجيل الحالي الذي لا يقل عن الأجيال السابقة والذي يضم في حراسة المرمى محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي وخط الدفاع أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- على جبر- ياسر إبراهيم- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال عبد الواحد- أحمد فتوح- محمد حمدي وفي خط الوسط حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النبي – مروان عطية- أحمد السيد زيزو- مهند لاشين- محمود حمادة وفي الهجوم محمد صلاح- مصطفى فتحي- محمود تريزيجيه- عمر ورموش – مصطفى محمد- محمود كهربا- أحمد حسن كوكا و بقيادة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني
ومع تمنياتنا بالفوز إلا أن ” الكان ” أي كأس أمم أفريقيا لن يأتي بسهولة فهناك من يسعى بمنتهى القوة و الشراسة ليخطف الكأس و يفوز باللقب و في مقدمة هذه المنتخبات السنغال المسمى بـ  ” أسود التيرانجا ” بقيادة ساديو ماني و إدوارد ميندي و كاليدو كوليبالي و إدريسا جاي و إسماعيل سار .

وهناك منتخب الأشقاء المغاربة الملقب بـ  ” أسود الأطلس ” ويملك العديد من النجوم في مقدمتهم أشرف حكيمي، ياسين بونو، سفيان أمرابط ، يوسف النصيري و حكيم زياش .

و يسعى أصحاب الأرض كوت ديفوار الملقب بـ ” الأفيال ” للتتويج وعدم خروج البطولة من أرضهم بسهولة ويعتمدون على بعض النجوم أمثال إبراهيم سانجاري، وفرانك كيسي، وجوناثان بامبا، وسيكو فوفانا، وسيباستيان هالر وبقيادة المدرب جان لويس .

و هناك أيضا المنتخب الجزائري الشقيق الملقب ب “الخضر” بقيادة النجم رياض محرز والمدرب جمال بلماضي يطمعون في استعادة لقب ” الكان ” المفقود من 2019 .

و ستكون ضربة البداية وقص شريط المباريات لمنتخبنا الوطني مع موزمبيق 14 يناير ثم غانا يوم 18 وكاب فيردى يوم 22… كل التشجيع والالتفاف والدعوات لأبطالنا… نضع ثقتنا فيكم الهمة يارجالة هاتو الكأس وفرحونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى