أخبار العالمتوب

 لابيد زعيم معارضة إسرائيل يكشف فضائح نتنياهو و يطالب برحيله

طالب زعيم المعارضة الإسرائيلية ” يائيرلابيد” إلى تغيير الحكومة التي يرأسها بنيامين نتنياهو، في أعقاب خلاف حاد عصف بالحكومة خلال الساعات الماضية حول إدارة قطاع غزة بعد الحرب الحالية.

جاء ذلك وسط تخبط الوزراء في الحكومة الإسرائيلية والخلافات مع القوات المسلحة والتي قد تترك آثارًا على المعارك الحالية في غزة.

لابيد يستنكر تسريبات ليلة أمس

 

لابيد

واعتبر لابيد في تغريدة على حسابه في منصة “إكس” اليوم الجمعة، أن التسريبات التي صدرت عن مجلس الوزراء الليلة الماضية وصمة عار ودليل آخر على أن هذه الحكومة تمثل خطراً على البلاد، مطالبًا دولة إسرائيل أن تغير الحكومة وزعيمها.

وقال:هؤلاء الأشخاص لن يتمكنوا من اتخاذ قرار استراتيجي، وعليهم أن يرحلوا الآن.

جاء ذلك بعدما نشب خلاف بين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بشأن مسألة اليوم التالي للحرب على غزة وصل ذروته أمس خلال اجتماع وزاري، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

ففي اجتماع عقده مجلس وزراء الحرب، أمس، لبحث مسألة المرحلة التالية للحرب كان قد تأجل في السابق، بعدما دخل نتنياهو وجالانت في نقاش ساخن في غرفة جانبية داخل مقر وزارة الدفاع إثر منع رئيس الحكومة لوزير الدفاع من عقد اجتماعات مع رئيسي جهازي المخابرات “الموساد” والأمن الداخلي “الشاباك”، وجه الرجلان انتقادات لبعضهما بعضا.

جالانت يهاجم نتنياهو

 

انتهاء شهر العسل بين نتنياهو وجالانت

وهاجم جالانت نتنياهو واتهمه بأنه يضر بأمن البلاد من خلال قراراته حول غزة والحرب.

و رد نتنياهو معتبراً أنه لا يحق لـ جالانت عقد اجتماع مع قادة أجهزة أمنية يتبعون مباشرة لرئيس الحكومة وليس لوزير الدفاع.

و قال رئيس الوزراء مهاجما جالانت “رئيس الموساد نفسه يعتقد أن هذه مناقشات عقيمة هدفها العلاقات العامة، بحسب ما نقلت هيئة البث.

و  منذ انطلاق الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر، طفت العديد من الخلافات في كواليس الحكومة اليمينية حول السياسات الإسرائيلية المتبعة تجاه الفلسطينيين، أو حتى إدارة الحرب.

وواجه نتنياهو الذي يتزعم حزب الليكود انتقادات عديدة، إلى أن دعا إلى تأجيل المحاسبة والخلافات أيضاً إلى ما بعد انتهاء الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى