أخبار مصرتوب

سفير مصر لدى أستراليا يقدم أوراق اعتماده للحاكم العام – صور

قام هاني ناجي، سفير جمهورية مصر العربية لدى أستراليا، بتقديم أوراق اعتماده اليوم  إلى ديفيد هيرلي، الحاكم العام لأستراليا، حيث تضمنت مراسم تقديم أوراق الاعتماد عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، واستعراض حرس الشرف ورفع العلم المصري في الساحة الرئيسية بمقر الحاكم العام.

وعقب تقديم أوراق الاعتماد، دعا الحاكم العام الأسترالي السفير هاني ناجي لجلسة خاصة، وأعرب خلالها عن تطلعه لنقل تحياته إلى السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، كما استذكر بامتنان الزيارات المتعددة التي أجراها إلى مصر، واهتمامه بالآثار المصرية القديمة والحضارة الفرعونية والثقافة المصرية.

من جانبه، نقل السفير المصري تحيات الرئيس السيسي، معربا عن تطلع الجانب المصري لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وأستراليا في مختلف المجالات في ضوء وجود فرص واعدة لدفع العلاقات بين البلدين لآفاق جديدة، خاصة فيما يتعلق بالطاقة النظيفة والمتجددة، والاهتمام بتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، حيث ثمن الحاكم العام الدور المحوري الذي تقوم به مصر لنزع فتيل الأزمة في قطاع غزة، وكرر الإعراب عن تقديره للمساعدة التي قدمتها مصر في إجلاء المواطنين الأستراليين من القطاع.

من جانبه، استعرض السفير المصري المواقف المصرية من مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية، بما في ذلك الأوضاع في قطاع غزة، معربا عن تطلعه إلى تعزيز التنسيق المتبادل لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى