تكنولوجياتوب

2024.. أجهزة الكمبيوتر جذابة وأكثر تعاونية ومزايا جنونية

مع بداية العام الجديد 2024، يتوقع خبراء التقنية أن يشهد هذا العام تسارعاً وتطوراً ملحوظاً في عالم التكنولوجيا الذكية والذكاء الاصطناعي.

الكمبيوتر أكثر قوة وذكاءاً

إذ شهد العام الفائت أيضاً قفزات هائلة في مجالات علمية كثيرة، أبرزها الذكاء الاصطناعي التوليدي والتكنولوجيا الحيوية، ومن أبرز القفزات والثورات التي ستظهر في أجهزة الكمبيوتر.

ستصبح أجهزة الكمبيوتر في عام 2024 أكثر تطوراً وقوةً، وسيعمل الذكاء الاصطناعي على إطلاق العديد من الميزات الجديدة، مثل المطالبات غير النصية لإتاحة تجربة ثنائية الاتجاه بين البشر وجهاز الكمبيوتر.

كما ستوفر أجهزة الكمبيوتر الجديدة تجربة جذابة وتعاونية، حيث ستسمح للمستخدمين بالمشاركة في الإبداع بالصوت والإيماءات والأوامر المرئية، بما يجعل منها أجهزة مساعدة رقمية حقيقية.

ويتوقع في العام الجديد أن يتم تزويد أجهزة الكمبيوتر الشخصية الجديدة بميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل تقنية التعرف المتقدم على الصوت، ومعالجة اللغة الطبيعية، والأتمتة الذكية لتفسير الحالة المزاجية.

بجانب تعبيرات الوجه ونبرة الصوت، أو حتى تغيير طريقة الكتابة، وذلك لتقديم تجربة أكثر تميزاً وثراء.

الابتكارات المستقبلية التكنولوجية 2024

و ستكون الابتكارات المستقبلية التكنولوجية في 2024 هادفة ومستدامة، حيث ستولي هذه الابتكارات المستقبلية أولوية رئيسية للاستدامة، واهتمام بالأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي.

وستقوم المؤسسات بفحص جوانب عملياتها التجارية بعناية بالغة، بما في ذلك عمليات البحث والتطوير، وتصميم المنتج، ودورة حياة المنتج بأكملها، لتقليل الانبعاثات والنفايات وخفض البصمة الكربونية بالتوازي مع تحسين الكفاءة التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى