تحدث خوسيه ريبيرو المدير الفني السابق لفريق الأهلي ، عن بطولة كأس العالم ومنتخب مصر بعد الوصول إلى دور الـ32 لأول مرة في تاريخ الفراعنة.
وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ32 من كأس العالم، ليضرب موعدًا مع أستراليا الجمعة المقبل.
وقال ريبيرو في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: نالت مباراة مصر وبلجيكا إعجابي كثيرًا، لقد لعبوا بحماس كبير وطموح عظيم، كما أن جزءًا كبيرًا منهم ينتمون إلى الأهلي حيث إنهم لاعبون على مستوى عالِ للغاية، لديهم خبرة كبرى، معتادون على اللعب تحت ضغط كبير.
وأضاف: هؤلاء ليسوا بلاعبين يستسلمون بسرعة، على العكس، لديهم روح تنافسية عالية للغاية، مصر تمتلك أسماءً بارزة، هناك محمد صلاح، مرموش، تريزيجيه، إمام عاشور، ياسر إبراهيم وغيرهم.
من الجنون أن تكون مدربا للأهلي
وقال: من الجنون أن تكون مدربًا لفريق الأهلي في مصر، هم لا يفهمون كرة القدم إلا من خلال لغة الفوز.
وعن منتخب جنوب إفريقيا، قال: مستواهم لا يفاجئني، ولكني سعيد للغاية لأنهم بدأوا يحظون بالمتابعة والتقدير، رغم أن مباراتهم الأولى ضد المكسيك لم تكن جيدة، لقد حاولوا اللعب بطريقة لا يعرفونها، فلديهم مهاجمين من الصعب الدفاع أمامهم، لديهم سرعة فائقة وقدرة مميزة على التحكم بالكرة، لديهم موفوكينج، لقد بدأ مسيرته معنا في أورلاندو بايرتس في سن الـ17، لديه مستوى عالِ للغاية، ومن المفترض أن يحترف في أوروبا




