كتب- محمد فوزي
اعترض الإنجليزي جود بيلينجهام على اختياره كأفضل لاعب خلال مباراة منتخب بلاده مع غانا، والتي انتهت بالتعادل السلبي، في ملعب “جيليت”، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الأول بمونديال 2026. وقال بيلينجهام، إنه لم يكن ينبغي اختياره كأفضل لاعب لأنه لايستحقها.
وكان بيلينجهام، الذي عجز عن هز الشباك رفقة زملائه، قد شارك في المباراة حتى الدقيقة 73 قبل أن يتم استبداله ودخول مورجان روجرز بدلاً منه.
وفي تصريحات صحفية ليلة الأربعاء، قال جود بيلينجهام: بصراحة، لم أكن أستحقها، كان ينبغي أن تذهب إلى أحد لاعبيهم “منتخب غانا” الذين دافعوا بشكل جيد للغاية.
وأضاف: مررتُ ببعض اللحظات الصعبة، وكان من الصعب عليّ الدخول في أجواء المباراة، وأنا ممتنٌ لكل من صوّت، لكن كان ينبغي أن تذهب الجائزة لأحد لاعبيهم، وكما هو الحال دائماً.
وأكمل بيلينجهام : لا بأس، لقد لعب المنافس من أجل التعادل الذي يساعدهم على التأهل، ويستحقون الإشادة.
ويتصدر بيلينجهام ورفاقه في منتخب “الأسود الثلاثة” ترتيب المجموعة الـ12، بفارق الأهداف عن منتخب غانا.




