توبرياضة

الأهلي يهدر الفوز على سيراميكا في الشوط الأول.. وخروج الشناوي مصابا

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من لقاء الأهلي  و سيراميكا في المباراة التي تجمعهما مساء الإثنين على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في نصف نهائي السوبر المصري.

جاء الشوط سريعا،و شهدت الدقيقة الثامنة أول تهديد على مرمى سيراميكا من تصويبة كريم فؤاد ولكن مرت أعلى العارضة، وسدد إمام عاشور تسديدة بيسراه في الدقيقة 12 في يد محمد بسام، وفرض الأهلي سيطرته على أول ربع ساعة من المباراة.

استمرت سيطرة الأهلي دون خطورة على مرمى سيراميكا، وانقذ محمد الشناوي فرصة خطيرة لسيراميكا في الدقيقة 26 بعدما أبعد الكرة من أمام محمود زلاكة والذي كان منفردا بمرمى الأهلي،

شهدت الدقيقة 33 سقوط محمد الشناوي بعد شكواه من الإصابة بشد في الخلفية وطلب الاستبدال، وشارك مصطفى شوبير بدلا منه في الدقيقة 36 كأول تغيير اضطراري .

وأهدر بيرسي تاو فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 38 بعدما سدد الكرة بيمناه وتصدى لها محمد بسام.

وسدد عمرو السولية تصويبة أرضية في الدقيقة 41 ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى بسام،وأهدر طاهر محمد أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 42 بعدما استلم تمريرة رائعة من بيرسي تاو وسددها أعلى العارضة.

ضم تشكيل الأهلي: محمد الشناوي في حراسة المرمى وأكرم توفيق وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور في الوسط، وبيرسي تاو وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر في الهجوم.

وضم تشكيل سيراميكا: محمد بسام في حراسة المرمى، محمد شكري  – احمد رمضان بيكهام – رجب نبيل – أحمد هاني. في الدفاع، محمد إبراهيم – أحمد القندوسي – محمد عادل – محمد عنتر – محمود زلاكة في الوسط، احمد ياسر ريان في الهجوم

وعلى مقاعد البدلاء كلا من: علي الجابري – چاستيس ارثر – خالد صبحي – عبد الرحمن بودي – محمد توني – احمدالقرموطي- صامويل امادي – چون ايبوكا  – رشيد أحمد.

بدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 وأقيمت منها عشرين نسخة، والنسخة القادمة تحمل الرقم 21، وحتى النسخة الماضية أقيمت البطولة بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر، وبداية من نسخة 2023 تقام البطولة بين أربعة أندية، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، ففاز بكأس البطولة ثلاث عشرة مرة، وفاز الزمالك بكأسها أربع مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة فرق المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى