أخبار العالمتوب

استهجان خطاب نتنياهو بـ الكنيست..و إسرائيل تحول غزة لـ أرض غير صالحة للسكن

فاجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، الكنيست الإسرائيلي في كلمة أمام أعضائه، بأن الحرب في غزة لن تنتهي قريبًا ونفى ما وصفه بالتكهنات الإعلامية الخاطئة بأن حكومته قد تدعو إلى وقف القتال ضد حركة حماس في القطاع.

مشيراً إلى أن إسرائيل لن تتمكن من إطلاق سراح المحتجزين في غزة دون ضغط عسكري.

وقال نتنياهو: لسنا بصدد التوقف، نحن مستمرون في القتال، وسنكثف القتال في الأيام المقبلة، وسيستغرق القتال وقتا طويلا ولم يقترب من النهاية.

صيحات الاستهجان من عائلات الأسرى

وأطلقت عائلات الأسرى في قطاع غزة، منذ هجوم حركة حماس يوم 7 أكتوبر، صيحات استهجان ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي أثناء خطابه في الكنيست الإثنين.

 الآن.. الآن.!

وردد أقارب المحتجزين الذين حملوا صورا أبنائهم: “الآن! الآن!” ردا على تصريح نتنياهو بأن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى المزيد من الوقت لاستكمال العملية العسكرية في قطاع غزة.

 تطهير عرقي وتحويل غزة لأراضي غير صالحة للسكن

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين، الهجمات التي نفذتها إسرائيل على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية ضد المدنيين في مخيمي المغازي والبريج وخان يونس، والتي أسفرت عن أكثر من 130 قتيلا، فضلا عن أعداد أخرى ما زالت تحت الأنقاض أغلبهم من النساء والأطفال.

وقالت الوزارة في بيان، إن القصف الإسرائيلي الذي دمر مربعات سكنية كاملة فوق رؤوس ساكنيها هو إعلان إسرائيلي صريح وواضح بتوسيع حرب الإبادة والتدمير الشامل من شمال قطاع غزة إلى وسطه وجنوبه، فيما قال إنها جريمة تطهير عرقي تؤدي إلى تحويل قطاع غزة إلى أرض غير صالحة للسكن.

وقالت الوزارة إن إسرائيل تستخف بالإجماع الدولي على وقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتتعمد تصعيد مجازرها ضد الشعب الفلسطيني لإفشال المقاصد الأممية والأميريكية التي تقف وراء اعتماد القرار 2720.

وأضافت الوزارة أن التصعيد الإسرائيلي يعرقل أية آلية دولية لإيصال المساعدات والاحتياجات الأساسية الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى