رياضةكُتّاب وآراء

جمال الزهيرى يكتب .. الأهلى ” ياعيني ” يفوز ببرونزية المونديال للمرة الرابعة !!

حصد الأهلي برونزية كأس العالم للأندية 2023 للمرة الرابعة في تاريخه بالفوز على أوراوا ريد الياباني 4-2 في مباراة المركز الثالث .. وسجل أهداف الأهلي: ياسر إبراهيم وعلي معلول وبيرسي تاو وهدف عكسي. حصد الأهلي البرونزية للمرة الرابعة بعد نسخ 2006 و2020 و2021 و2023. وأصبح مارسيل كولر ثالث مدرب يحصد البرونزية مع الأهلي بعد مانويل جوزيه في 2006 وبيتسو موسيماني في 2020 و2021.

وللاسف الشديد سرت فى الشارع الرياضى “نغمة” مؤسفة وخاصة قبل مباراته مع بطل اليابان وآسيا تصور الاهلى – ياعينى- بالفريق الفاشل الذى يلعب مجددا من أجل الفوز بالميدالية البرونزية فى مونديال الاندية .. ولا أعلم من وجد قادة هذه الحملة الجرأة والشجاعة على تبنى وجهة نظر من هذا النوع وليس لدينا إلّا الأهلى الذى يحمل لواء تمثيل مصر والقارة الأفريقية للمرة التاسعة فى هذا المحفل العالمى ونجح بامتياز فى مهمته ” أربع مرات “آخرها منذ ساعات قليلة فى مدينة جدة، نتمنى من كل قلوبنا أن يفشل ناديان ثلاثة من أنديتنا مثل الأهلى .. قولوا “يارب”!

إلحقهم يا حاج عامر !!

لست ضد روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر بل واعتبر نفسى من المتحمسين له وممن يعلقون عليه آمالًا فى أن يقود المنتخب لتحقيق إنجازات ملموسة .. هذه نقرة .. أما ماحدث مؤخرًا بينه وبين “المسئولين” عن الكرة المصرية فيما يتعلق بطلبه تأجيل بعض المباريات فى الدورى لكى يبدأ معسكر المنتخب يوم ٢ يناير .. وكانت الموافقة السريعة للرابطة المصرية للدورى رغم أنها طيبة فى ظاهرها ولكنها جاءت لتجسد أحد أكبر الآفات التى تعانى منها الكرة المصرية من زمان.. خاصة أنها تزامنت مع رفض مهذب وقاطع من اللجنة الإماراتية المنظمة لكأس السوبر المصرى بشكله الجديد لطلب الأهلى بتأجيل مباراته مع سيراميكا فى البطولة لارتباط الأهلى بأداء مباراته على برونزية مونديال الأندية التى أقيمت الجمعة ٢٢ ديسمبر ثم السفر من جدة للإمارات واللعب يوم فى كأس السوبر المحلى يوم ٢٥ ديسمبر .. وجاء الرفض لضيق الوقت وعدم إمكانية تغيير روزنامة أو جدول وترتيبات معدة للبطولة منذ فترة.

وعلى العكس تماما من ذلك ورغم أننى لست ضد التأجيل لمصلحة المنتخب لأن فيتوريا يريد بدء معسكره يوم ٢ يناير .. قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباريات الدوري الممتاز، المقرر لها يوم 2 يناير وذلك بناءً على طلب فيتوريا لمنح اللاعبين راحة قبل انطلاق معسكر المنتخب استعدادًا لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023  على أن يتم تحديد المواعيد البديلة خلال الأيام القليلة المقبلة.

والمباريات التي تم تأجيلها هي فاركو مع الأهلي وبيراميدز مع سموحة وسيراميكا مع الزمالك ومودرن فيوتشر مع الجونة كما تم تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المحدد لها يوم 15 فبراير المقبل، وذلك بعد تحديد الاتحاد الأفريقي مواعيد مباراتي الأهلي وشباب بلوزداد، أحد يومي 16 و17 من ذات الشهر.

مع كل الاحترام لأسباب ومبررات هذه التأجيلات .. فإن إدارة الكرة المصرية فى الأغلب تعتمد على الفهلوة وأى كلام فى الباذنجان ويمكنها أن تتخذ أى قرار بالتأجيل فى أي لحظة.

والدليل الآخر على ما أقول ايضًا اعتذار الأهلى عن عدم المشاركة فى كأس الرابطة البطولة المستحدثة للعام الثانى .. وتزامن معه خبر آخر عن اتجاه الزمالك للمشاركة فى البطولة بفريق مزيج من شباب وناشئى الزمالك وهو مايعنى على بلاطة اعتذار الزمالك ولكن بصورة أخرى عن عدم المشاركة .. أليس هذان الخبران كافيين لاقناع مسئولى الرابطة بصرف النظر عن هذه البطولة والتركيز فى مسئوليتها الأساسية فى تنظيم الدورى تنظيمًا جيدًا .. خاصة وان اتحاد الكرة بجلالة قدره مازال عاجزًا عن إقامة بطولة كأس مصر فى موعدها ومازال يكافح لتحديد موعد لنهائى كأس الموسم الماضى حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى