توبرياضة

الأهلي يعطل الكمبيوتر الياباني أوراوا بـ رباعية ويحصد برونزية العالم الرابعة .. صور

حقق فريق الأهلي المصري إنجازا بحصد الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية 2023، بعد تغلبه على أوراوا ريد الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي، لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وسبق للأهلي الفوز بالميدالية البرونزية ثلاثة مرات أعوام 2006 و2020 و2021.

أحرز رباعية الأهلي المدافع ياسر إبراهيم ، وبيرسي تاو،  ويوشيو كوزومي مدافع ارازوا في مرماه  وعلى معلول في الدقائق   19 ،25، 60، 92 وسجل هدفي أوراوا اللاعب “ خوسيه كانتي” مهاجم الفريق في الدقيقة 43،  وألكسندر شولز هدف أوراوا الثاني في الدقيقة 54، من ركلة جزاء تم احتسابها بعد مرور الكرة على ذراع محمد هاني .

وأهدر على معلول ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 74 بعد أن سدد الكرة سهلة على يمين الحارس وتوقعها الأخير وأمسك الكرة.

وصف الأهداف:

-هدف ياسر إبراهيم:

جاء الهدف الأول للأهلي من تسديدة قوية لمحمد هاني ارتدت من الحارس الياباني  بالقرب من خط المرمى وضع ” ياسر غبراهيم “وش قدمه” إلى داخل  المرمى مسجلا هدف التقدم الأول.

-هدف تاو:

وفي الدقيقة 25 يخطأ المدافع الياباني ايتو ويستخلص منه الكرة إمام عاشور وتذهب لبيرسي تاو دون رقابة داخل منطقة الجزاء يسدد  قوية صاروخ في وسط المرمى وسقف الشبكة.

-هدف أوراوا الأول:

في الدقيقة 43 ومن كرة عرضية يخطأ علي معلول في إبعادها  برأسه تتهيأ الكرة أمام “كانت” يسدد بيسراه قوية كرة زاحفة على يمين محمد الشناوي الذي ارتمي على الكرة متأخرا  بسبب سرعتها وسوء تقديرها وبعد أن احتضنت الكرة الشباك.

-هدف أوراوا الثاني ركلة جزاء وسط المرمى:

من كرة عرضية  لمست الكرة ذراع محمد هاني ورغم عدم رؤية الحكم لها إلا أن الفار احتسبها وتقدم لها شولز ووضع الكرة بسهولة في وسط المرمى بينما ارتمى الشناوي يمينا.

-هدف الأهلي الثالث:

في  الدقيقة 60 ومن هجمة أهلاوية ترتد من الدفاع وتتهيئ الكرة أمام معلول يسدد قوية تصطدم الكرة بقدم المدافع كوزومي وتخدع الحارس الياباني الذي لم يظهر رد فعل قوي في إبعاد الكرة التي لمست يده ودخلت المرمى.

-هدف الأهلي الرابع:

في الدقيقة 92 – الثانية بدل من الضائع  ومن ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة يتصدى لها معلول ويضع الكرة بيسراه على يسار الحارس فوق رؤوس الحائط في المقص تلمس الكرة يده إلى داخل المرمى.

تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

وعلى دكة البدلاء يجلس كل من:

خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأكرم توفيق وحمزة علاء وعمرو السولية، وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس.

جاء تشكيل أوراوا  كالتالي:

في حراسة المرمى: شوساكو نيشيكاوا

في الدفاع: تاكاهيرو أكيموتو- أليكسندر شولز- ماريوس هويبراتين- هيروكي ساكاي

في الوسط: – أتسوكي إيتو- كين إيواو- تاكاهيرو سيكيني- كاييتو ياسوي

في الهجوم: يوشيو كويزومي- جوزيه مارتينيز

وسبق وحصد الأهلي الميدالية البرونزية ثلاث مرات من قبل بينهم مرتين في آخر ثلاث نسخ من قبل.

فيما خاض أوراوا ريدز مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007 حيث تغلب وقتها على النجم الساحلي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل بهدفين لكل منهما وحصل على البرونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى