أخبار اليوم

حرب عالمية ثالثة تلوح في الأفق .. إسرائيل تتمادي بفضل ” العم سام”

السيسي يحذر.. وبوتين يتهم الأمريكان

باتت المجازر الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني تنذر بحرب عالمية ثالثة في ظل اختلاف توجهات المعادلة التي تحيط بالدائرة الكبرى للحرب خاصة مع الدعم غير المسبوق لإسرائيل ووصول حاملة طائرات، وسفنًا ومقاتلات ومعدات وذخائر إلى منطقة شرق المتوسط.

أخبار فلسطين
أخبار فلسطين

أخبار فلسطين مع إسرائيل

وهو ما شجع إسرائيل على التمادي في غيها وتدمير غزة تدميرا غير مسبوق في اسقاط أطنان من الصواريخ والمتفجرات، وقتل بيد باردة الأطفال والنساء والشيوخ بالطائرات والقاذفات بحرا وجوا وبرا.

إسرائيل حتى كتابة هذه السطور تؤكد عزمها على استمرار الحرب حتى تحقيق نتائجها بعد أن أكدت أنها حرب ستغير من شكل الشرق الأوسط.، وفي سبيل تحقيق مخططها تنفذ عملية إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، دون أن يحرك العالم ساكنا ويتصدى للاحتلال وجرائمه.

آخر أخبار فلسطين لحظة بلحظة

القنبلة الموقتة ممثلة في اشتعال الشرق الأوسط كله قد تنفجر في أي لحظة حتى مع التزام الأطراف المعنية المهتمة بفلسطين” غزة” كحزب الله وإيران والميليشيات التابعة لها بالهدوء خوفا من تدخل القوة الأمريكية واشعال فتيل الأزمة خصوصًا أن توسعة دائرة الحرب لن يبعد دولًا قريبة من النزاع التي تفرض عليها الحرب فرضًا من والدخول فيها.

الرئيس السيسي أكد على محورين هامين لإحساسه بتأزم الموقف الأول أن مصر لن تصمت على أي انتهاكات أو المساس بأمنها، والثاني أنها لن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وهي رسالة واضحة لكل قريب وبعيد بعد أن حاول العدو الصهيوني جس النبض صباح ” الثلاثاء” وخروج تصريحات غريبة بوجود نية لدفع الفلسطينيين في غزة لعبور معبر رفح بهدف تصفية القضية الفلسطينية

الحرب بين إسرائيل وفلسطين
الحرب بين إسرائيل وفلسطين

ولم تكن روسيا غائبة عن المشهد بعد تطورات الساعات الأخيرة حيث اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمريكا صراحة بفشل سياستها في الشرق الأوسط واشعال حرب عالمية جديدة .

واتهم الرئيس الروسي الولايات المتحدة بـ”احتكار” تسوية النزاع من دون أن تأخذ في الاعتبار إيجاد تسويات مقبولة للطرفين، بل على العكس روجت لأفكارها الخاصة دون مراعاة المصالح الأساسية للشعب الفلسطيني.

وطالب بوتين بأهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة المتعلقة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى