موضة

طلة جميلة لـ” حواء” .. المياة والفاكهة سر نضارة بشرتك شتاءً

مع انخفاض درجات الحرارة باقتراب فصل الشتاء وقلة تناول المياه تجف البشرة وتفقد الكثير من بريقها و رونقها ،لذا يجب الاهتمام والعناية بالبشرة للحصول علي بشرة ناعمة وصافية.
فمن الضروريّ الاهتمام بجانب المياه حتى عند عدم العطش، بنوعيّة الغذاء الذي نتناوله للحُصول على العناصر الضروريّة لصحَّة الجسم، والبشرة، ويجب الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه مثل: المشمش، والخوخ، والبطيخ، والتفاح والموز لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات
مع الاهتمام بشرب كمية كافية من الماء حيث يحتاج الجسم إلى 8 أكواب من الماء يوميّاً، للحفاظ على نضارة وإشراقه البشرة، ويجب الإكثار من شرب العصائر الطبيعة مثل عصير الليمون والجزر والقصب.
مع حماية البشرة من أشعة الشمس، خصوصاً الأشعة فوق البنفسجيّة باستخدام كريم واقٍ للشمس،والاهتمام بتنظيف البشرة وإزالة المكياج جيداً قبل النوم، وترطيب البشرة.
وللحصول على بشرة فاتحه و مشرقة ، باستخدام بعض الوصفات التي تعمل علي تفتيح البشرة ونستعرض طرق العناية بالبشرة.
المشمش:
يحتوي المشمش على العديد من الفيتامينات الهامة للبشرة،فهو يحتوي على فيتامين C، فيتامين A، بجانب المواد المضادة للأكسدة وكل هذه العناصر تحتاجها البشرة لاكتساب الصحة والنضارة ويستخدم ماسك المشمش لتفتيح وتنعيم البشره ، ويعمل علي محاربة علامات الشيخوخة والتقدم في العمر ويخفي آثار التجاعيد والخطوط البيضاء الموجودة على البشرة،وأيضا
يخلص البشرة من الجفاف ويمنحها النضارة والحيوية .
مكونات ماسك المشمش لتفتيح البشرة:
حبتين من ثمار المشمش وملعقة من زيت اللوز الحلو.
يتم خلط حبات المشمش مع زيت اللوز الحلو ويخلط معها ويوضع هذا القناع على البشرة لمدة عشرين دقيقة،ثم تشطف البشرة بلطف، ويساعد هذا القناع علي تفتيح لون البشره ويمنحها النضارة والنعومة .
قناع المشمش والزبادي:
المكونات:
ثلاث حبات من المشمش .
ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي
ملعقه عسل
بضع قطرات من عصير الليمون
طريقة التحضير:
يتم خلط المكونات السابقة في الخلاط حتي تتجانس ثم يوضع علي البشرة بعد تنظيفها لمدة ” ١٠ دقائق “مع تجنب منطقه العين،ثم تشطف بعدها البشره.
اللبن الزبادي :
يحتوي الزّبادي علي الكثير من المواد الغذائيّة المفيده للجسم عن طريق تناوله مع الوجبات الغذائية، أو استخدامه كقناعٍ للبشرة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات، مثل الكالسيوم، والبروتين، والمغنسيوم، التي تحافظ على صحة وسلامة الجسم، والبشرة .
ويعمل قناع لبن الزبادي للوجه علي منح بشرة الوجه النضارة والشباب وتفتيحها.
قناع الزبادي لتفتيح البشرة:
كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من النشا، وبضع قطرات من عصير الليمون ويتم خلط المكوّنات جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس، يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.
الليمون:
يحتوى الليمون على عناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم وفيتامين A، بالإضافة إلى المغنيسيوم ويحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين C الذي يعمل علي تفتيح البشرة وتقليل التهاب الجلد.
الليمون والخيار لتفتيح البشرة:
يتم بشر خياره صغيرة وخلطها بعصير ٣ ليمونة ثم نضع ملعقة صغيرة من الكركم ونخلطهم جميعا ويوضع القناع علي البشرة لمدة نصف ساعة ثم تشطف بالماء الدافىء .
الموز:
يحتوي الموز على كميات عالية من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم، والتى تساعد في علي تفتيح البشره، و تقليل التهاب الجلد وحب الشباب.
قناع الليمون والموز:
نحضر ثمرة موز واحدة، مع خمس معالق من عصير الليمون مع ملعقتين من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من العسل، ويتم مزجهم ، ثم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى