توبفن و ثقافةمنوعات

الفيلم التونسي”ماء العين” يعرض اليوم في مهرجان الجونة السينمائي بالجونة

يُعرض اليوم الجمعة، الفيلم التونسى ماء العين للمخرجة مريم جُعبر،خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته السابعة.

حيث تشارك تونس فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وذلك فى السابعة مساء بقاعة البلازا مع إقامة سجادة حمراء تسبق عرض الفيلم الذى حظى بجولة فى العرض بعدد من المهرجانات العالمية.

فيلم ماء العين شارك مؤخراً في المسابقة الرسمية في الدورة 74 لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

كما عرض الفيلم ضمن فعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان لندن السينمائى ونافس في المسابقة الدولية المخخصة للأفلام الطويلة، ليكون مهرجان الجونة ثالث محطات الفيلم التونسي.

فيلم “ماء العين” من تأليف وإخراج مريم جُعبر، وبطولة صالحة النصراوي و محمد حسين قريع و مالك مشرقي وآدم بيسا و ديا ليان.

المخرجة التونسية مريم جعبر

تدور أحداث الفيلم حول عائلة تعيش  في مزرعة بالشمال التونسي تنقلب حياتها رأسا على عقب و تفقد استقرارها بعد سفر اثنين من أولادها “مهدي” و”أمين” ثم عودة أحدهما من “داعش” صحبة زوجته المنقبة والحامل.

يذكر أن للمخرجة مريم جُعبر  قدمت ثلاثة أفلام قصيرة : “الآلهة، الأعشاب الضارة والثورات” عام 2012، “ولد في دوامة” عام 2017 و”اخوان” عام 2018، وحصد هذا الفيلم 75 جائزة دولية وتمت ترشيحه للأوسكار في فئة الأفلام القصيرة.

ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة هذا العام، مشاركة 55 فيلماً روائياً طويلاً ووثائقياً، إضافةً إلى 16 فيلماً قصيراً، من 40 دولة حول العالم، ومن بين هذه الأفلام، ستشهد 6 أفلام عرضها العالمي الأول، فيما تُقدم 12 تجربة سينمائية لمخرجين جدد، ولتمكين المرأة في صناعة السينما، تصل نسبة الأفلام التي صنعتها مُخرجات إلى 44%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى