توبرياضة

في ماراثون ركلات الترجيح .. الأهلي بطلا للسوبر المصري .. وشيكا وجابر يطيحان بـ الحلم الزملكاوي

حقق فريق الأهلي بطولة كأس السوبر المصري بعد تغلبه على الزمالك بركلات الترجيح  7/6 وبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف في المباراة التي أقيمت في نهائي بطولة السوبر المصري بملعب محمد بن زايد بالإمارات.

جاء اللقاء مثيرا  خاصة في ركلات الترجيح حيث ذهبت وعادت لكل فريق، وفي الضربة السابعة كانت الفرصة في متناول شيكابالا الذي لو سجل لفاز الزمالك ، وفي الضربة التاسعة يهدر عمر جابر بعد أن سجل حسين الشحات.

و في ركلات الترجيح سجل للأهلي :مجدي أفشة، وعمر كمال عبد الواحد، ومروان عطية، والسولية، وبيرسي تاو  ويحي عطية وحسين الشحات وأهدر رضا سليم ويوسف أيمن

بينما سجل للزمالك: عبد الله السعيد، وحسام عبد المجيد، وناصر منسي، وزيزو، ومحمد حمدي وميشالاك وأهدر التونسي حمزة المثلوثي في الضربة الثانية وشيكا بالا وعمر جابر.

أدار المباراة تحكيميا:  أمين عمر ويعاونه : محمود أبو الرجال وأحمد حسام وأحمد الغندور ومحمد معروف وحكم تقنية فيديو مساعد: محمود عاشور.

الشوط الأول:

بدأ الفريقان المباراة بهجوم ، وأهدر حسين الشحات فرصة في الدقيقة الثامنة وسدد في جسم محمد عواد حارس الزمالك.

بعد الفرصة نشط أداء الزمالك مع محاولات أهلاوية للتسجيل.

أهدر وسام أبو علي فرصة تسجيل في الدقيقة 17 بعدما راوغ دفاع الزمالك وسدد وأنقذ الكرة محمد عواد.

سدد يحيى عطية الله ضربة حرة مباشرة تصدت لها العارضة لتتعاطف مع الزمالك وحرسه محمد عواد في الدقيقة 23 ، ونال زياد كمال في الدقيقة 23 للخشونة مع إمام عاشور.

ويحرص جوميز على إخراج زياد وتغييره خوفا من الإنذار الثاني ويلعب مكانه ميشالاك

نشط أداء الزمالك تدريجياً ، ويحصل مروان عطية على إنذار للخشونة في الدقيقة 27 مع محمود بنتايك.

هدف الجزيري الملغي:

نجح سيف الجزيري في تسجيل هدف في الدقيقة 28 من “دربكة” لـ دفاع الأهلي وكرة مُرتدة من محمد الشناوي وبعد اللجوء إلى تقنية الفار قرر أمين عمر حكم اللقاء إلغاء الهدف.

الشوط الثاني:

بدا الشوط الثاني بنشاط من جانب الزمالك الذي تحسّن أداؤه مع نهاية الشوط الأول مُستغلاً تراجع الأهلي.

حصل ناصر ماهر بطاقة صفراء للخشونة مع يحيى عطية الله في الدقيقة 65، كما نال عبد الله السعيد بطاقة صفراء في الدقيقة 68 للخشونة مع إمام عاشور.

ويتعرض طاهر محمد طاهر للإصابة.

أجرى الأهلي تغييرين في الدقيقة 77 بنزول رضا سليم وعمرو السولية بدلا من طاهر محمد وأحمد نبيل كوكا ،واشتكى الثنائي طاهر وكوكا من الإصابة و يتم استبدالهما.

أجرى الأهلي تغيير ثالث في الدقيقة 86 بنزول يوسف أيمن بدلا من رامي ربيعة.

وشارك رضا سليم بدلاً من طاهر محمد طاهر ضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة وأنقذ الشناوي فرصة خطرة من تسديدة زيزو ، وكاد الزمالك يسجل الهدف الأول بعدما راوغ زيزو ، رامي ربيعة ومرر كرة عرضية إلى الجزيري لكن تدخل يحيى عطية الله أنقذ الموقف.

في الدقيقة 88 شارك يوسف أيمن مدافع الأهلي الجديد بدلاً من رامي ربيعة لإصابة الأخير ،و ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي واللجوء إلى شوطيين إضافيين.

الإضافي الأول والثاني

أجرى جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك تبديلان دفعة واحدة بدخول محمد السيد وناصر منسي وخروج سيف الجزيري ومحمد شحاتة في الشوط الإضافي الأول.

ودفع الأهلي بتغييرين جديدين في الدقيقة 100 بنزول عمر كمال وبيرسي تاو، بدلا من أكرم توفيق ووسام أبو علي.

و دفع جوميز بـ محمد حمدي بدلاً من محمود بنتايك، وشيكا بالا مكان ناصر ماهر، وهجمة هنا وأخرى هناك خاصة من ميشالاك وزيزو في الزمالك وحسين الشحات في الأهلي حتى يطلق الحكم أمين عمر صافرة نهاية الوقت الإضافي الثاني.

تشكيل الفريقين:

ضم تشكيل الأهلي:

محمد الشناوي ، رامي ربيعة ، ياسر إبراهيم ، أكرم توفيق ، يحيى عطية الله ، مروان عطية ، أحمد نبيل كوكا ، إمام عاشور ، حسين الشحات ، طاهر محمد طاهر ووسام أبو علي.

وبدلاء الأهلي :

مصطفى شوبير وعمر كمال عبد الواحد ويوسف أيمن وبيرسي تاو ورضا سليم وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمد عبد الله.

و ضم تشكيل الزمالك :

محمد عواد – محمود بنتايك – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر – زياد كمال – عبد الله السعيد – محمد شحاتة – ناصر ماهر – سيف الجزيري وأحمد مصطفى “زيزو”.

وعلى مقاعد بدلاء الزمالك: محمد صبحي وأحمد محمود ومصطفى الزناري ومحمد حمدي ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وكونراد ميشالاك وناصر منسي وعمر فرج.

وصل فريق الأهلي للمباراة النهائية بعد الفوز على سيراميكا بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز هدفي الأهلي طاهر محمد طاهر.

وتأهل الزمالك بتخطي بيراميدز بركلات الترجيح 5/4 وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل1/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى