أخبار مصرترينداتتوبفن و ثقافةمنوعات

مدحت صالح” الطفل” يقرأ القرآن بصوت ” الحصري “و يفوز بالمركز الأول – فيديو نادر شاهد

في فيديو نادر نشرت الصفحة الرسمية لقناة “On” المصرية، اليوم الأربعاء عبر حسابها الرسمي بموقع “إكس” مقطع فيديو نادر للفنان الكبير مدحت صالح وهو طفل ويتلو بعض آيات القرآن الكريم بعد حصوله على المركز الأول في مسابقة “قرآن ربي”.

و كان ذلك علامة فارقة في حياته، سلطت الضوء على قدراته الصوتية المبهرة وحفظة لأيات الكتاب الكريم في سن مبكرة، وتنبأت له بمستقبل باهر.

وظهر الطفل مدحت صالح، بملامح مازال محتفظا بملامحها في الكبر، وهو يتلو القرآن الكريم بصوت عذب وبقراءة سليمة، متأثرا ومقلدا ترتيل الشيخ محمود خليل الحصري، حيث بدا متأثراً به .

و قدم مدحت صالح، العديد من الأعمال الدينية خلال مسيرته الفنية وكان أشهرها “رسول الله” و”روحوا المدينة”، و”نعمك يارب”، و”دعاء المطلع”.

وتحدث مدحت صالح في لقاءات تليفزيونية سابقة، عن كواليس هذا الفيديو، لافتا إلى أنه كان يتلو القرآن نظرا لأنه كان يتعلمه لسنوات في كتُاب لتحفيظ القرءآن، وإلى جانب تحفيظ القرآن تعلم أشياءا أخرى مثل فن التشكيل الخاص بالعمارة الإسلامية وتعلم كل أنواع الرياضة مثل كرة السلة والسباحة وكرة الطائرة.

وأضاف :الكتاتيب كانت بمثابة المدرسة التي ينشأ فيها الأطفال على أن يكونوا أسوياء، موضحا أن تلك الفترة من حياته شكّلت جزءا كبيرا من ملامح شخصيته.

وقال مدحت صالح ،أنّ والده تمني له أن يكون مقرئ للقرآن قبل أن يكون مطربا.

وأضاف: وأنا صغير كنت بحب شيوخ كتير منهم الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، ومصطفى اسماعيل والشيخ محمود خليل الحصري كان أبويا الروحي، والمنشاوي، ومحمود علي البنا.. بسمعهم وبحبهم كلهم.

وأكمل: اللي اكتشفني وشاف فيا فكرة الغناء، كان أستاذي في الإبتدائي، وحب يجرب يشوف الرتم شكله إيه، وكان بيحب المزيكا جدا، وكان صديق والدي، وخلاني ألعب اكسيليفون، وأخدني وداني نادي (المسلم الصغير)، وهناك قابلت الأستاذ أحمد عبدالقادر اللي كان بيغني (وحوي يا وحوي) وعمري وقتها كان 9 سنين، وكان بيحفظنا الابتهالات الدينية، وهو أول حد قالي أنت تنفع تغني.

الفنان مدحت صالح سوف يحيي حفلًا جديدًا، فى الحديقة الملكية بقصر القبة الرئاسي، بصحبة الفنانة ريهام عبد الحكيم، يوم 15 نوفمبر المقبل، ويأتى هذا الحفل لصالح دعم فقراء مصر.

ويقدم مدحت صالح وريهام عبدالحكيم مجموعة من الأغاني القديمة والحديثة.

وتفاعل رواد منصات التواصل سعداء بصوته اللافت والبعض منهم تساءل ليه اتجه للأغاني كان أفضله خاصة صوته أروع في قراءة القرآن الكريم.

شاهد- الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى