أخبار العالمتوب

الجيش الإسرائيلي : مقتل هاشم صفي الدين رسميا

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، رسميا مقتل هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في غارة قبل 3 أسابيع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: يمكن تأكيد القضاء على هاشم صفي الدين وعلي حسين قائد ركن الاستخبارات في حزب الله إلى جانب قادة آخرين من التنظيم.

وأضاف أن أكثر من 25 عنصرا بارزا بحزب الله قتلوا مع هاشم صفي الدين.

وحول تفاصيل الضربة أوضح أن طائرات حربية لسلاح الجو أغارت بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية على مقر قيادة ركن الاستخبارات في حزب الله الواقعة تحت الأرض في قلب المجتمع المدني في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت.

و تواجد صفي الدين، داخل مقر القيادة أكثر من 25 عنصرًا من ركن الاستخبارات في حزب الله ومن بينهم صائب عياش مسؤول التجميع الجوي في ركن الاستخبارات ومحمود محمد شاهين مسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سوريا.

صفي الدين:

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي، فقد كان هاشم صفي الدين عضوًا في مجلس الشورى وهو المنتدى العسكري والسياسي الأعلى في حزب الله والمسؤول عن اتخاذ قرارات الحزب الإرهابي وسياسته.

وأشار إلى أن المدعو هاشم صفي الدين ابن خالة نصرالله وكان له تأثير كبير على عملية اتخاذ القرارات في الحزب في مواضيع مختلفة وخلال أوقات غياب نصرالله عن لبنان وقام بأعماله.

وبين أنه طيلة السنوات الماضية وجه صفي الدين أعمال إرهابية ضد إسرائيل ولعب دورًا في قلب اتخاذ القرارات في حزب الله.

علي حسين

وأشار الجيش إلى أن حسين قائد ركن الاستخبارات في حزب الله ساعد خلال مناصبه على توجيه وتنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد قواتنا بما فيها العملية الإرهابية في جنوب لبنان في فبراير 1999 وغيرها من العمليات.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سيواصل استهداف قادة حزب الله وكل من يشكل تهديدًا على دولة إسرائيل ومواطنيها.

و قال رئيس الأركان الإسرائيلي, هرتسي هاليفي: وصلنا إلى نصر الله وخليفته ومعظم كبار قيادة حزب الله وسنصل إلى كل من يهدد أمن بلادنا.

ولم يؤكد حزب الله حتى الآن مقتل هاشم صفي الدين أو أي من تلك القيادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى