أخبار مصرتوب

ختام أسبوع التوجيه بجامعة ساكسوني .. تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية .. والجمع بين روح المبادرة والاستعداد للسوق – صور

كان يوم 16 أكتوبر 2024 هو اليوم الأخير من أسبوع التوجيه بجامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، والذي تزامن مع احتفالات اليوم العالمي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الجنوب، والذي أقرته الأمم المتحدة.

كان اليوم مليئًا بورش العمل الثاقبة التي تهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية اللازمة للنجاح في سوق تنافسية.

و بعد افتتاح ا.د. غادة بسيوني القائم بأعمال رئيس جامعة ساكسونى مصر للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا بدأت الجلسة الصباحية بجلسة ملهمة بعنوان “المشاريع الناشئة الذكية: الخطوات الأولى لريادة الأعمال” ألقتها الأستاذة الدكتورة آية خليل رئيس قسم التمريض بجامعة ساكسوني مصر. تعرف الطلاب على العناصر الأساسية لبدء الأعمال التجارية، مؤكده على أهمية التفكير الإبداعي والمرونة في ريادة الأعمال. ألهمت عرض الدكتورة جذب العديد من الحضور للتفكير في طموحاتهم الريادية الخاصة.

وبعد الاستراحة ركزت الجلسة الثانية، التي حملت عنوان “كيف نكون مستعدين للسوق؟”، والتي أدارتها الدكتورة آية الجارحى من SIS ME، على الاستعداد للسوق. وقد زودت الورشة الطلاب باستراتيجيات عملية للتعامل مع ديناميكيات السوق وتنسيق مهاراتهم مع احتياجات الصناعة. وحثت المشاركين على الاستفادة من تجاربهم الأكاديمية كمسار لفرص العمل.

واختتم اليوم بعرض مثير للتفكير قدمته الدكتورة بالوما مارين، بعنوان “ORCID: من إزالة غموض الأسماء إلى نزاهة البحث”. وقد سلطت هذه الجلسة الضوء على أهمية نزاهة البحث ودور أنظمة التعريف الفعالة في البحث الأكاديمي.

لقد تركت أنشطة اليوم الأخير الطلاب متحمسين ومستعدين لمواجهة تحديات الحياة الجامعية وما بعدها.

لقد كان الجمع بين روح المبادرة والاستعداد للسوق وسلامة البحث بمثابة الختام المناسب لأسبوع التوجيه الناجح، مما أرسى أساسًا قويًا للعام الدراسي الجديد.

 اقرأ أيضا :

اليوم الأول من الأسبوع التعريفي بجامعة ساكسوني مصر .. بداية مليئة بالترحيب والحماس – صور

اليوم الثاني من الأسبوع التعريفي بجامعة ساكسوني مصر .. مزيج من التراث والابتكار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى