أخبار مصرترينداتتوبمنوعات

عمرو أديب يبعث برسالة لـ حميدتي قائد الدعم السريع

تحدث الإعلامي عمرو أديب، عن تهديدات ” حميدتي “قائد الدعم السريع في السودان لـ الدولة المصرية، في أعقاب الهزائم التي يتلقاها.

وسخر عمرو أديب، عبر قناة إم بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، من تصريحات قائد الدعم السريع،  قائلا :مصر دولة قوية ولها امكانيات جبارة، ولم أسمع تهديد مصر بضرب السد العالي، وهذا الشيء لم أسمع عنه من قبل، الأمن القومي المصري لا يمكن لأحد أي يقترب منه.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب،  كل ذلك بسبب الخسائر الفادحة التي يتعرض لها  جعلته في وضع صعب ويحمل مصر مسئولية كل ذلك، وأول مرة أسمع تهديد  لـ السد العالي ومحدش استجرى قريب أو بعيد أنه يتكلم في ده

ووجه الإعلامي عمرو أديب، حديثه لقائد الدعم السريع السوداني، قائلا :لو سمحت اتكلم على قدك عندما تتحدث عن مصر، وأنت مليشيا يبقي تتكلم عن ميليشيا زيك، لكن دولة وكمان مصر يبقي لا تتحدث عن مصر، وهذا الأمر مرفوض.

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية، مساء أمس الأربعاء، بيانًا نفت بيه مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان.

وقالت الوزارة في بيانها: تنفى وزارة خارجية جمهورية مصر العربية المزاعم التي جاءت على لسان محمد حمدان دقلو قائد ميليشيا الدعم السريع بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان الشقيق.

وأضافت: تأتى تلك المزاعم فى خضم تحركات مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية بالسودان الشقيق.

وقال البيان :تنفى جمهورية مصر العربية تلك المزاعم فإنها تدعو المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع.

وتؤكد مصر حرصها على أمن واستقرار ووحدة السودان الشقيق أرضاً وشعباً، وتشدد على إنها لن تألو جهداً لتوفير كل سبل الدعم للأشقاء في السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى