توبرياضةمنوعات

البطل البارالمبي الأسطوري شريف عثمان : استعد قريبًا لبطولة العالم بالقاهرة.. صدمة باريس كانت” متوقعة” وهدفي “الذهب” في لوس أنجلوس  

أكد البطل البارالمبي العالمي الأسطوري المصري في رفع الأثقال شريف عثمان، رئيس لجنة شئون اللاعبين وعضو اللجنة الرياضية بالاتحاد الدولي للأثقال، أنه سيواصل التدريبات الفترة المقبلة استعدادا لبطولة العالم بالقاهرة في أكتوبر 2025.

مشيرًا، إلى أن المعسكر الذي سيتم إقامته قريبا ستضع فيه اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى ضوابط معينة للانضمام للمعسكر، ومن خلاله ينتظم الذين سيقع عليهم الاختيار للاشتراك في سلسلة من البطولات المحلية قبل خوض بطولة العالم بالقاهرة.

وكشف البطل العالمي البارالمبي عن أن ماحدث في بارالمبياد باريس 2024 كان صدمة ولكن كان متوقعًا نظرًا لظروف الإصابة في الكتف والتي استغرقت وقتا طويلا من يناير 2022 وحتى  31 / 12/ 2023 .. أي لمدة عامين كاملين حيث بدأت في التعافي في يناير 2024.

وفي أول بطولة للعالم بشرم الشيخ بعد التعافي وفي  مارس الماضي” 2024″  حققت البرونزية  ورفع 186 كجم، وبعدها في يونيو 2024 ببطولة العالم بـ جورجيا أحرزت الفضية برفع 192 كجم، وفي باريس  خلال شهر أغسطس  رفعت 198 كجم وحصلت على المركز السابع، وهو مؤشر على تصاعد أرقامي في الرفع مع التعافي والتدريب وهما مهمان لأي بطل ووجهان لعملة واحدة من دون التعافي صعب التدريب والفوز، ومن دون التدريب حتى ولو التعافي بنسبة مائة في المائة  فلن تحقق أرقامك،خاصة أن لعبت الأثقال رقمية وعدم التدريب يومين أو ثلاثة ينعكس سلبًا على الجاهزية والوصول للرقم المأمول.

وحول إمكانية مواصلته للعطاء وحصد الميداليات قال عثمان، هي مسألة فروق فردية  ليس لها علاقة كبيرة بالسن فهناك لاعبين في منتصف الخمسينات وترتيبه ثابت كتصنيف رابع أو خامس، ولاعب آخر أثقال في الثلاثينات مثلا ويحقق ميدالية بعينها فهي فروق فردية مع التجهيز الفني والبدني والنفسي.

لافتًا لدور الفروق الفردية بين شخص وآخر وضرب مثالًا بـ لاعبة تنس الطاولة العراقية نجلاء عماد، البالغة من العمر 19 عامًا،فرغم وجود بتر لـ 3 أعضاء حققت الذهبية وتلعب بذراع واحدة.

وأوضح البطل العالمي شريف عثمان أن هناك تطورًا ملحوظًا في الأرقام والمستويات الفنية من دورة بارالمبية لـ أخرى، فعلى سبيل المثال في طوكيو صاحب الميدالية الذهبية رفع وزن قدره 198 كجم  بينما في باريس رفع صاحب الذهبية 223 كجم.

وصاحب الفضية في طوكيو رقمه 196 كجم،  وفي باريس حقق الفائز بالفضية 209 كجم، ما يدلل على أن الأرقام في تصاعد، ولاعب الأثقال لابد أن يتميز بالذكاء والتركيز دومًا ويقرأ المشهد قبل حدوثه، وتكون لديه رؤية وشخصية كعوامل مهمة ومساعدة للفوز بميداليات والتربع على عرش اللعبة عالميا.

وعن الأبطال المنافسيين له مستقبلا قال دون شك  الصين وإيران فهم مميزون في لعبة الأثقال وأرقام لاعبيهم في تصاعد مستمر، ولكنتنا قادرون على التواجد وبقوة في الدورات البارالمبية المقبلة، نافيًا فكرة تغيير رقمه والابتعاد عن بعض الأبطال الممييزين في الوزن قائلًا: لم اعتد على الهروب وقادر على مواجهة المنافسيين ايّا كانوا ومع أي تعديل أو ضوابط من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو اللجنة البارالمبية الدولية.

وألمح لجانب مهم قائلا رغم أنه رئيس لجنة شئون اللاعبين وعضو اللجنة الرياضية بالاتحاد الدولي للأثقال لايبخل علي أي بطل في العالم بحكم موقعه حتى منافسيه في تقديم المعلومات اللازمة لهم لأنها أمانة عمل ، وفي هذا الجانب يتطلع دائما على كل ماهو جديد وأرقام منافسيه وكيفية التطوير والإطلاع كعامل مهم أيضا تثقيفي وملهم لتفادي أخطاء وتعزيز الإيجابيات.

متمنيا أن تبتعد عنه الإصابة الفترة المقبلة ليحقق مايأمله من حصد الذهب مشددًا على إيمانه القوي بالله، والذي منحنا الكثير من النجاحات وهو يختبرنا في أوقات بعينها  لنحمده ولا نجزع لألم أصابنا، ولذلك دائما هو متفائل في أي اختبار رياضي أو غيره.

وتوج البطل الأسطوري شريف عثمان بذهبية بكين 2008، وذهبية لندن 2012، وذهبية ريو دي جانيرو 2016، و فضية طوكيو 2020، وتوج بطلا للعالم 5 مرات.

اقرأ أيضا–  الرباع البارالمبي الأسطوري شريف عثمان.. أسطورة لاتسقط .. عزيمة لاتلين وإرادة لاتضعف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى