توبرياضةفيديو 30 يوم

“الوفاء “عنوان كبير في احتفالية تكريم الأبطال البارالمبيين .. والدكتور نبيل سالم وفتحي ندا – فيديو وصور

شهدت احتفالية تكريم أبطال مصر البارالمبيين بأحد فنادق القاهرة زخمًا وسعادة بالغة من الحضور ” بارالمبيين والشركة الراعية للاحتفالية واللاعبين ومجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى والدكتور أحمد آدم نائب رئيس البارالمبية، وأمين الصندوق  عماد رمضان، والأعضاء ايهاب حسنين ، والدكتور أشرف العجيلي، والدكتور شعبان الخطيب، واعتذر لظروف خاصة العضوين محمد يحي ،أمل مبدى .

وكان من أبرز الاحتفالية  التي أقيمت تحت عنوان كبير اسمه” الوفاء” فلم تكن فقط مجرد  تكريم لأبطال عظماء حققوا إنجازا كبيرا ومهما بحصد الميداليات في دورة باريس البارالمبية، بقدر ماهو وفاء  لكل من قدم ورفع من شأن البارالمبين .

 حسام مصطفى : الدكتور نبيل سالم ترك لنا تراثا ملهما نستقي منه

وكانت كلمة الدكتور حسام الدين مصطفى معبرة عن هذا المعنى الكبير حيث أكد أن الدكتور نبيل سالم أحد الرموز المهمة لـ البارالمبيين ،مؤكدا أن الدكتور نبيل سالم  كان مفترضا أن يكون حاضرا معنا اليوم، ولكن ظروف مرضه حالت دون ذلك ، مشيرا إلى أن الدكتور نبيل سالم قدم عصارة فكره وعلمه وإدارته لمصر والعالم حيث أن اسهاماته تخطت حدود مصر ووصلت للعالمية بفضل المناصب المتعددة التي تولاها وترك فيها بصمة كبيرة مازال البارالمبيون يتحدثون عنها ويستفيدون منها حتى الآن.

وأضاف: تعلمت من الدكتور نبيل سالم الكثير فهو معلمي منذ ممارسة عمل التطوعي تحت مظلة البارالمبية مشيرا إلى أن تقديم جائزة باسمه تقدم للأفضل سنويا،  ليست مجرد جائزة أو تكريم لشخصه فقط ولكنه وفاءً وتعبيرا للدور البارز والفعال الذي تركه كميراث كبير ومنارة تضئ لنا الطريق وتراثا ملهما نستقي منه دائما.

وأثنى الدكتور حسام مصطفى على اللاعبين جميعا سواء من حصد ميداليات أو غيرهم حتى ولو لم يحقق ميدالية ،لأن الجميع حقق مراكز متقدمة ومنح الأمل في ميداليات مستقبلا.

كما شدد أمين الصندوق عماد رمضان على هذا المعنى ” الوفاء” ملمحا لدور الدكتور فتحى ندا نقيب المهن الرياضية والذي تم تكريمه خلال الاحتفالية لاسهاماته في كل الألعاب وخصوصا  البارالمبيين ونضاله ودوره البارز الذي يقوم به لاحتضان مصر بعض الاتحادات الدولية مثل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي وغيره.

وتحدث عن  شركة “مارفا ترافيل” لـ الاستثمار السياحي والتسويق الرياضي الراعية للحفل، مسئول التسويق بالشركة أحمد الجندي الذي أشاد بالإنجاز الذي تحقق من جانب البارالمبيين في باريس 2024 مؤكدا أنه إنجاز منح دفعه قوية للجميع، ورسم البسمه على وجوه المصريين مشيدا بما تقدمه اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى وجهودها التي كانت ثمرتها هذا الإنجاز، حيث لايأتي أي نجاح صدفة وإنما من خلال جهد وتخطيط وتكاتف المجموعة وحبها وتفانيها  في العمل على قلب رجل واحد.

من جانبها أكدت ماري ناجي العضو المنتدب لشركة ” مارفا ترافيل” أنها كانت وهي تتابع إنجازات الأبطال البارالمبيين تشعر بالسعادة خاصة مع رفع علم مصر مع كل ميدالية يحققها كل بطل من أبطال مصر مشيرة إلى أن مصردوما في حاجة لمثل هذه الروح التي شهدناها خلال دورة باريس 2024 رغم صعوبات المنافسة، حيث أعطوا درسا للجميع بأنه لايوجد مبررا لعدم النجاح والتفوق ومهما كانت الصعوبات فالتحدي والروح والإصرار يصنع المعجزات.

وقد تم تكريم الأبطال أصحاب الميداليات خلال الحفل وهم:

رحاب رضوان ومحمد المنياوي وفاطمة محروس ومحمد صبحي وصفاء حسن ونادية فكري، واستلم جائزة الكرة الطائرة أفضل لاعب ليبرو في العالم عبد النبي حسن.

حيث تمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

و جاءت ميداليات مصر البارالمبية ، عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

و جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم ومحمد صبحي وزن 88 كجم في رفع الأثقال.

وحقق الميداليات البرونزية ، منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.

يذكر أن مصر شاركت في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: “رفع الأثقال البارالمبي – ألعاب القوى البارالمبي – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف – السباحة البارالمبي – تنس الطاولة البارالمبي – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف البارالمبي – الباراكياك”…

 اقرأ أيضا –  وزيرا الاتصالات والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء المصرية للاتصالات- صور

 فيديو – خاص عن الدكتور نبيل سالم رمز البارالمبيين في مصر والعالم شفاه الله 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى